واشنطن تبحث «النووي الإيراني» خلال محادثات في موسكو وباريس هذا الأسبوع

واشنطن تبحث «النووي الإيراني» خلال محادثات في موسكو وباريس هذا الأسبوع

الثلاثاء - 30 محرم 1443 هـ - 07 سبتمبر 2021 مـ
المبعوث الأميركي الخاص بإيران روبرت مالي (ا.ف.ب)

قالت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم، إن المبعوث الأميركي الخاص بإيران روبرت مالي، سيزور موسكو وباريس هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع مسؤولين روس وأوروبيين بخصوص البرنامج النووي الإيراني.
وأضافت الوزارة في بيان، أن المحادثات ستتناول «البرنامج النووي الإيراني والحاجة للتوصل سريعاً إلى تفاهم حول عودة متبادلة إلى الالتزام بخطة العمل الشاملة المشتركة وتنفيذه» في إشارة إلى الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015.
وانسحب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من الاتفاق الذي قبلت طهران بموجبه فرض قيود على أنشطتها النووية مقابل رفع العقوبات. وردت إيران على إعادة فرض العقوبات الأميركية بانتهاك العديد من تلك القيود. وأجريت آخر محادثات غير مباشرة لإحياء الاتفاق في 20 يونيو (حزيران).
ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤول أميركي طالب عدم الكشف عن هويته قوله: «تركيز هذه الزيارة سينصب على ما وصلنا إليه بخصوص البرنامج النووي الإيراني ومفاوضات خطة العمل الشاملة المشتركة المتوقفة منذ شهرين ونصف الشهر».
وأضاف: «أردنا التشاور مع شركاء متعددين حول أفضل سبيل للمضي قدما في ضوء حقيقة أننا ما زلنا لا نعلم موعد استئناف المحادثات وفي ظل التقدم المستمر للبرنامج النووي الإيراني».


أميركا ايران أخبار أميركا عقوبات إيران أخبار إيران

اختيارات المحرر

فيديو