أحمد مسعود يدعو إلى «انتفاضة وطنية» ضد «طالبان»

أحمد مسعود يدعو إلى «انتفاضة وطنية» ضد «طالبان»

الاثنين - 29 محرم 1443 هـ - 06 سبتمبر 2021 مـ
قائد جبهة المقاومة الوطنية للمقاومة أحمد مسعود (رويترز)

دعا قائد المقاومة المناهضة لـ«طالبان» في وادي بنجشير الأفغاني، اليوم (الاثنين)، إلى «انتفاضة وطنية» ضد الحركة.

وقال قائد جبهة المقاومة الوطنية للمقاومة أحمد مسعود في رسالة صوتية أُرسلت إلى وسائل الإعلام «أينما كنتم، في الداخل والخارج، أحثّكم على بدء انتفاضة وطنية من أجل كرامة وحرية وازدهار بلدنا»، مشددا : «لن نرضى أبدا بالمهانة!».

وأضاف أنه يمكن للجميع القتال بأي صورة ممكنة، إما عن طريق الكفاح المسلح أو من خلال الخروج في احتجاجات، ووعد بدعم الجبهة لهم حتى النهاية.

وأعلنت حركة «طالبان» الاثنين «السيطرة الكاملة» على وادي بنجشير، حيث تشكلت مقاومة ضدها منذ سيطرتها على الحكم في أفغانستان منتصف أغسطس (آب).

وقال الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد في بيان «مع هذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب. سيعيش الناس الآن بحرية وسلامة وازدهار».

وأضاف، أن «متمردين قُتلوا والآخرون فروا. أُنقذ سكان بنجشير المحترمون من محتجزي الرهائن. نؤكد لهم أن أحداً لن يتعرض للتمييز. إنهم جميعاً إخواننا وسنعمل معاً من أجل بلد وهدف».

وكتبت الجبهة الوطنية للمقاومة على «تويتر»، أنها تسيطر على «مواقع استراتيجية» في الوادي، مضيفة أن «النضال ضد (طالبان) وشركائها سيستمرّ».

ويقع وادي بنجشير الوعر والذي يصعب الوصول إليه، على مسافة 80 كيلومتراً من كابل. وكان آخر معقل للمعارضة المسلحة ضد «طالبان» التي سيطرت على الحكم في 15 أغسطس الماضي. وبعد أسبوعين، غادرت آخر القوات الأجنبية البلاد.


أفغانستان أخبار أفغانستان

اختيارات المحرر

فيديو