الإمارات تعلن إرسال أول طائرة مساعدات لأفغانستان

الإمارات تعلن إرسال أول طائرة مساعدات لأفغانستان

الجمعة - 26 محرم 1443 هـ - 03 سبتمبر 2021 مـ
عائلات أفغانية في حالة انتظار للحصول على مساعدات من برنامج الأغذية العالمي في هرات بغرب أفغانستان (إ.ب.أ)

أرسلت دولة الإمارات، اليوم (الجمعة)، طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان، وذلك في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية خاصة الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام».
وأوضحت الوكالة أن هذا يأتي ذلك في «إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني الشقيق في مثل هذه الظروف الراهنة، ومن منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة له».
وتابعت أن الدعم الإماراتي في الوقت الراهن لم يقتصر على إرسال المساعدات الإنسانية، فقبل أيام «وبتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استضافت دولة الإمارات آلاف العائلات الأفغانية، ووفرت لهم الرعاية في المجتمع موقتاً، إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة».
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية لوكالة الصحافة الفرنسية أن «هذه أول طائرة مساعدات إلى أفغانستان منذ الأحداث الأخيرة».
ولم تعترف أي دولة حتى الآن بحكم حركة «طالبان» التي فرضت خلال فترة حكمها السابق بين 1996 و2001 قواعد صارمة، فحرمت النساء من العمل والدراسة، وأنزلت عقوبات قاسية بالمجرمين.
وأعلنت الأمم المتحدة، أمس (الخميس)، استئناف الرحلات الجوية الإنسانية إلى شمال أفغانستان وجنوبها بعد سيطرة «طالبان» على البلاد.
ويعيش في أفغانستان 18 مليون نسمة في أوضاع إنسانية كارثية. وحذرت الأمم المتحدة مؤخراً من أن عدداً مماثلاً قد ينضم إلى هذه الفئة داعية إلى تقديم هبات دولية.


الامارات العربية المتحدة حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

فيديو