مصر: مستعدون لتلبية الاحتياجات الصحية اللبنانية

مصر: مستعدون لتلبية الاحتياجات الصحية اللبنانية

الأربعاء - 24 محرم 1443 هـ - 01 سبتمبر 2021 مـ
لقاء وزيرة الصحة المصرية والسفير اللبناني بالقاهرة (الحكومة المصرية)

أبدت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، استعداد بلادها لـ«تلبية احتياجات القطاع الصحي اللبناني كافة»، مشددة على «عمق وترابط العلاقات بين البلدين الشقيقين».
واستقبلت زايد، مساء أول من أمس، السفير اللبناني لدى القاهرة علي الحلبي، لبحث ومناقشة سبل الدعم للبنان في القطاع الصحي، واستعرضا نتائج زيارة «فريق الأطباء والاستشاريين المصريين إلى لبنان لتقديم الدعم لمصابي حادث انفجار منطقة «عكار»، وشحنة الأدوية والمستلزمات الطبية التي أرسلتها القاهرة فور الحادث».
وأكدت زايد «جاهزية مخازن التموين الطبي (المصرية) بمنظومة أرصدة ثابتة من المستلزمات لتلبية أي احتياجات لمساعدة الأشقاء في الدول العربية وتوفيرها بشكل سريع في حالة الطوارئ والأزمات»، لافتة إلى «الاستعداد الدائم لتلبية جميع احتياجات القطاع الصحي بدولة لبنان وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية المصرية».
وأعربت زايد كذلك عن «جاهزية مصر لمد الشعب اللبناني بلقاحات فيروس كورونا بالتزامن مع زيادة الإنتاج المحلي وذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، لمساعدة دولة لبنان على التصدي للجائحة».
بدوره، توجه السفير اللبناني لدى مصر بالشكر للقيادة السياسية المصرية ووزيرة الصحة والسكان للاستجابة السريعة وإرسال فريق استشاريين وأطباء على أعلى مستوى من الكفاءة فور وقوع حادث منطقة عكا، مؤكداً أن ذلك التضامن الإنساني ساعد على رفع الروح المعنوية للفرق الطبية والمرضى بلبنان.


مصر لبنان أخبار مصر لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو