السعودية تؤكد دعمها العراق وتثمن دور حكومته في ضبط السلاح المنفلت بيد الميليشيات

السعودية تؤكد دعمها العراق وتثمن دور حكومته في ضبط السلاح المنفلت بيد الميليشيات

السبت - 20 محرم 1443 هـ - 28 أغسطس 2021 مـ
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال مشاركته في قمة بغداد

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، إن القيادة السعودية لا تدخر جهدا في دعم العراق على كافة الأصعدة، وأكد التزام الحكومة السعودية بدعم واستقرار وتنمية العراق، والوقوف إلى جانبه.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، خلال مشاركته في قمة بغداد للتعاون والشراكة، أن الاجتماع يتزامن مع تحديات تتطلب منا رفع مستوى التنسيق، مشيراً إلى أن السعودية تواصل تنسيقها مع العراق لمواجهة خطر التطرف، وثمن دور الحكومة العراقية في ضبط السلاح المنفلت بيد الميليشيات.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، إن الحوار هو نهج المملكة في التعاطي مع أي خلافات دولية أو إقليمية، وجدد تأكيد دعم السعودية لحكومة الكاظمي بما يضمن استقرار العراق.

وتستضيف بغداد، عاصمة العراق المعزول والمنعزل تقريباً منذ 18 عاماً، قادة ومسؤولين كباراً من دول الجوار الإقليمي إلى جانب فرنسا والولايات المتحدة، في مؤتمر تسعى فيه حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى ضمانات لاستقرار العراق وإبعاده عن التوترات الإقليمية والتدخلات الخارجية.

ويشارك في المؤتمر زعماء، أبرزهم الرئيس الفرنسي والعاهل الأردني والرئيس المصري، ورئيسا وزراء الإمارات والكويت ووزراء خارجية إيران وتركيا.

ومن المتوقع أن يبحث المؤتمر مجموعة من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية.

ويسعى العراق عبر المؤتمر إلى التأكيد على إعادة دوره السياسي في المنطقة، وتشير مصادر إلى أن المجتمعين سيؤكدون على دعم الحكومة العراقية ومكافحة الإرهاب.


السعودية الحرب في العراق

اختيارات المحرر

فيديو