الهلال يتطلع لنصر جديد... والاتحاد لمصالحة جماهيره

يتطلع فريق الهلال لإضافة فوز جديد إلى رصيده في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل مساء اليوم الجمعة ضيفه فريق الباطن ضمن منافسات الأسبوع الثالث، وقبل دخول الدوري محطة التوقف الأولى.
ونجح الهلال حامل لقب النسخة الماضية من الدوري في تحقيق الفوز في الجولتين الأولى والثانية، أمام الطائي والتعاون، ويتطلع هذا المساء لإكمال سلسلة انتصاراته ومواصلة حضوره في صدارة لائحة الترتيب وحيداً بالعلامة الكاملة.
ويحتضن ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، المواجهة بين الفريقين، حيث يسعى البرتغالي ليوناردو جارديم لإعداد فريقه لأفضل صورة فنية قبل توقف المنافسة والعودة من خلال بطولة دوري أبطال آسيا التي يخوض فيها الهلال مواجهة إقصائية أمام استقلال طهران الإيراني في دور الـ16.
ويتوقع أن تشهد مواجهة الباطن هذا المساء، اكتمال صفوف الفريق الأزرق وبدء جارديم المباراة بالتشكيلة الأساسية، من خلال حضور البرازيلي ماثيوس بيريرا كلاعب أساسي في القائمة بالإضافة إلى سلمان الفرج وياسر الشهراني بعد مشاركتهما في مواجهة التعاون كلاعبين بديلين في شوط المباراة الثاني.
وينفرد الهلال حامل لقب النسختين الماضيتين من الدوري بتحقيقه للعلامة الكاملة بست نقاط بعد فوزه في الجولتين الأولى والثانية، ويسعى بقوة للحفاظ على لقبه للعام الثالث على التوالي وسط منافسة شرسة وقوية من عدة فرق يأتي في مقدمتها النصر والشباب والاتحاد والأهلي.
أما فريق الباطن الذي انتزع فوزه الأول هذا الموسم من أمام ضيفه أبها في الجولة الماضية، وذلك في اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة التي كانت في طريقها للتعادل الإيجابي 1 - 1 فيتطلع هذا المساء للخروج بنتيجة إيجابية من أمام الهلال الفريق الذي يفوقه بالإمكانيات الفنية.
وفي مدينة المجمعة، يخوض الاتحاد اختباراً صعباً خارج أرضه حينما يلاقي نظيره فريق الفيصلي بعد أيام قليلة من خسارته لنهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال من أمام الرجاء المغربي، وإقالة البرازيلي كاريلي مدرب الفريق على تبعات هذه الخسارة.
ويدخل الاتحاد الذي حقق فوزاً ثميناً في الجولة الماضية أمام الرائد بثلاثية نظيفة دون رد، مباراته أمام الفيصلي بمهمة التعويض بعد الإخفاق في النهائي العربي، ويدرك أنه يخوض مواجهة صعبة أمام الفيصلي الذي انتزع فوزاً ثميناً من أمام النصر في الجولة الماضية على أرضه بمدينة المجمعة.
ويخوض الاتحاد مباراته أمام الفيصلي تحت قيادة الوطني حسن خليفة الذي تم تكليفه بالمهمة بصورة مؤقتة خلفاً للبرازيلي كاريلي لحين التعاقد مع مدرب جديد واستغلال فترة التوقف القادمة من أجل تجهيز الفريق بصورة مثالية أكثر للاستمرار في المنافسة على البطولة.
وستشهد مواجهة الفيصلي الظهور الأول للبرازيلي كورونادو المنضم هذا الصيف لفريق الاتحاد في مباريات الدوري السعودي للمحترفين بعد غيابه في الجولتين الأولى والثانية لعدم تسجيله بسبب تأخر حصول الاتحاد على شهادة الكفاءة المالية.
من جانبه، يتطلع فريق الفيصلي لمواصلة ظهوره الفني المميز رغم مواجهاته الصعبة التي خاضها في بداية موسمه، حيث نجح بتحقيق التعادل أمام مستضيفه فريق الأهلي في الجولة الأولى قبل أن ينتصر على نظيره النصر في الجولة الماضية، ويتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الاتحاد هذا المساء.
وفي مدينة حائل، يخوض الطائي مباراته الأولى على أرضه منذ صعوده للدوري السعودي للمحترفين بعد غياب 13 عاماً، وذلك حينما يلاقي نظيره فريق الفيحاء على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية.
وأخفق الطائي الصاعد حديثاً هذا الموسم في الجولتين الأولى والثانية بخسارته أمام الهلال ثم ضمك، وسط ظروف صعبة يعيشها الفريق تمثلت في مواصلة غياب مدربه التونسي محمد الكوكي عن الوجود على مقاعد البدلاء بسبب عدم حصوله على رخصة «برو» قبل أن يتم تعليق شهادة الكفاءة المالية التي قد تكون عائقاً أمام انضمام المهاجم السويسري سيفاس والجزائري أمير سعيود.
ويسعى الطائي لتحقيق نتيجة إيجابية واستغلال إقامة المواجهة على أرضه وبين جماهيره وأنصاره، إلا أن الظهور الفني الذي بدا عليه فريق الفيحاء قد يجعل مهمة الطائي صعبة خاصة بعدما تمكن الفيحاء من تحقيق فوز ثمين أمام الاتحاد في الجولة الأولى قبل تعادله أمام الفتح في الجولة الثانية. ويملك الفيحاء عدداً من الأسماء المميزة في صفوف الفريق هذا الموسم، يأتي في مقدمتها الحارس الصربي ستوكوفيتش، قبل أن يعلن الفريق تعاقده خلال الأسبوع المنصرم مع فواز الطريس قادماً من الهلال على سبيل الإعارة لمدة موسم رياضي.