تامي أبراهام من تشيلسي إلى روما مقابل 45 مليون يورو

أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم أمس ضم مهاجم تشيلسي الدولي الإنجليزي تامي أبراهام إلى صفوفه في صفقة لمدة 5 أعوام تقدر بـ45 مليون يورو، مع بند يسمح للفريق اللندني إعادة شرائه مقابل 80 مليون ويفعّل بدءاً من يونيو (حزيران) 2023.
وكان أبراهام الذي سيتقاضى ما بين 4 و5 ملايين سنوياً، اجتاز الفحص الطبي أول من أمس، وعاد إلى لندن للانتهاء من الإجراءات الإدارية قبل أن يسافر مجدداً إلى العاصمة الإيطالية للالتحاق بفريقه الجديد.
ويأتي انتقال أبراهام إلى روما الذي يشرف عليه البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد يومين من رحيل المهاجم البوسني إدين دجيكو عن صفوف فريق العاصمة الإيطالية إلى إنتر ميلان بطل إيطاليا ليخلف المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو العائد بدوره إلى فريقه السابق - الجديد تشيلسي في صفقة قياسية في تاريخ النادي. وقرر أبراهام، البالغ 23 عاماً، مغادرة ملعب «ستامفورد بريدج» بعدما خسر مركزه الأساسي عقب وصول المدرب الألماني توماس توخيل خلفاً للمدرب السابق ابن النادي فرانك لامبارد الذي أطلق مسيرة المهاجم الدولي مع الفريق الأوّل. وسجل أبراهام 30 هدفاً بقميص تشيلسي في مختلف المسابقات منذ أن دفع به لامبارد إلى التشكيلة الأساسية في عام 2019، علما بأنه برز في موسم 2018 - 2019 حين سجل 25 هدفاً في 37 مباراة بعدما تمت إعارته إلى أستون فيلا الذي كان يخوض غمار الدرجة الأولى (الثانية فعلياً). ولعب أبراهام 6 مباريات مع منتخب «الأسود الثلاثة»، سجل خلالها هدفاً.
إلى ذلك، أكد توخيل على أن لوكاكو سيكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق خلال مباراة ديربي العاصمة لندن أمام آرسنال الأحد القادم. وخضع لوكاكو (28 عاماً) الذي بلغت صفقة ضمه لتشيلسي 97.5 مليون جنيه إسترليني (135 مليون دولار) لفترة حجر صحي بعد قدومه من إيطاليا ما أبعده عن المشاركة في اللقاء الافتتاحي الذي فاز به الفريق على كريستال بالاس بثلاثية. وقال توخيل: «نتوقع أن ينتهي حجر لوكاكو (اليوم الثلاثاء) لينضم على الفوز إلى التدريبات الجماعية، سنحاول إعداده للعب ضد آرسنال ونأمل أن يكون جاهزاً للوجود على أرض الملعب».