أفضل الطابعات الثلاثية الأبعاد

أفضل الطابعات الثلاثية الأبعاد

للمبتدئين والمحترفين
الثلاثاء - 9 محرم 1443 هـ - 17 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15603]

بعد جولة كاملة من الاختبارات، وجد موقع «ذا واير كاتر» التابع لـ«نيويورك تايمز» لكم أفضل الطابعات التجسيمية (الثلاثية الأبعاد) للهواة.


- طابعات تجسيمية
ماذا يستطيع المستهلك أن يفعل بطابعة ثلاثية الأبعاد؟... كلّ شيء يريده تقريباً من المزهريات إلى مساند لكاميرا «غو برو» وأغطية الهواتف - شرط ألّا تنسوا أنّه سيكون مصنوعاً من البلاستيك. فسواء كنتم من الهواة المهتمّين بصناعة نماذج تجريبية أو من محبّي صناعة المجسّمات الصغيرة وترغبون بتوسيع مجموعتكم منها، لا شكّ في أنّ الطابعة الثلاثية الأبعاد هي الأداة التي تحتاجونها.
ننصحكم بطابعة «بروسا ميني +» لأنّها الأفضل من بين الآلات التي اختبرناها حتّى اليوم خصوصاً أنها تتميّز بطاقة طباعيّة كبيرة. تُباع هذه الطابعة بسعر 400 دولار، ويمكن القول إنها تستحقّ هذا السعر بسبب سهولة استخدامها وانخفاض كلفة تشغيلها.
> الخيار الأوّل - «بروسا ميني +» +Prusa Mini، أفضل طابعة ثلاثية الأبعاد. وخلال الاختبارات، قدّمت هذه الطابعة أفضل نوعية من الأجسام المطبوعة وكشفت عن طاقة طباعية مثيرة للإعجاب. ويبلغ سعر المنتج من «بروسا ريسرتش»: 400 دولار.
تتألّف طابعة «بروسا ميني +» من قطعٍ مختارة بعناية تتميّز بسهولة الصيانة ستروق للمستخدمين المتقدّمين في مجال الطباعة والذين يحتاجون إلى طابعات جديرة بالثقة. تدخل هذه الآلة أيضاً في مجال الصفقات الاستهلاكية الرابحة لأنّها تقدّم لشاريها مزايا غير اعتيادية، أبرزها مساحة طباعة واسعة بمقاس 7 بـ7 بـ7 بوصات، وشاشة لعرض الألوان، بالإضافة إلى خطّ دعم متواصل للزبائن، مقابل سعرٍ مناسبٍ جداً.
وتجدر الإشارة إلى أنّ طابعات «بروسا» هي من أكثر الآلات التي اختبرناها هدوءاً في هذا المجال، فضلاً عن أنّها تتوافق مع مجموعة واسعة من أنواع البلاستيك.


- للمحترفين والهواة
> أفضل خيار للقدرات الطباعية الكبرى - «بروسا آي3 أم كي 3أس+» +Prusa i3 MK3S. يقدّم لكم هذا النموذج فعّالية عالية ونوعية رائعة بالإضافة إلى الطاقة الطباعية الكبيرة.
سعر المنتج من «بروسا ريسرتش»: 1000 دولار.
إذا كنتم تبحثون عن آلة تتيح لكم طباعة أجسامٍ كبيرة الحجم، أو عدّة نماذج في وقتٍ واحد، إذاً لا تتردّدوا في شراء «بروسا آي3 أم كي 3أس+» التي تعتبر نموذجاً متقدّماً عن «ميني +»، نظراً لمساحتها الطباعية التي تبلغ 9.9 بـ8.3 بـ8.3 بوصة، وهي موجهة للمحترفين. تتألّف هذه الآلة من قطعٍ متينة تدوم لفترة أطول (مع أنّها لا تضمّ شاشة لونية كما نموذج «ميني»)، بالإضافة إلى لوحة أساسيّة محدّثة قادرة على رصد الأخطاء وتصحيحها خلال عمليّة الطباعة. تتميّز هذه الآلة أيضاً بإعداد أكثر سهولة وسرعة من الخيار السابق.
> خيار مناسب للميزانية، طابعة للمبتدئين - «مونوبرايس إم بي كاديت»Monoprice MP Cadet. تتميّز طابعة «إم بي كاديت» بسعرها الزهيد وفعاليتها العالية وصغر حجمها الذي يتيح وضعها على أي مكتب. سعر المنتج من شركة «مونوبرايس»: 200 دولار.
إذا كنتم من المبتدئين في مجال الطباعة الثلاثية الأبعاد ولا تريدون إنفاق مبالغ ضخمة، أو إذا كنتم تبحثون عن طابعة آمنة يستطيع الأطفال استخدامها (شبيهة بالآلات التي تناسب الصغار دون 8 سنوات)، إذن «مونوبرايس إم بي كاديت» هي الخيار المناسب لكم. خلال اختباراتنا، قدّمت هذه الآلة أداءً خالياً من العيوب (رغم أنّها لا تعتني كثيراً بالتفاصيل) طالما أنّ التصاميم ليست معقّدة كثيراً. تتميّز «مونوبرايس إم بي كاديت» بتصميم صغير مناسبٍ للمكاتب، وتباع بنصف سعر «بروسا ميني +»، ولكنّها طبعاً تقدّم مزايا أقلّ وعناية متواضعة بالتفاصيل، فضلاً عن أنّ مساحة الطباعة فيها أصغر بمقاس 3.9 بـ4.1 بـ3.9 بوصة.


أميركا Technology

اختيارات المحرر

فيديو