إعلان آلية حضور الجمهور للدوري السعودي خلال يومين... وتوجه لرفعها إلى 60%

إعلان آلية حضور الجمهور للدوري السعودي خلال يومين... وتوجه لرفعها إلى 60%

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ

أبلغت مصادر في وزارة الرياضة «الشرق الأوسط» بأن آلية الحضور الجماهيري لدوري المحترفين السعودي للموسم الجديد الذي سينطلق في الـ11 من الشهر الجاري ستعلن خلال اليومين المقبلين وسط محادثات لرفعها إلى أكثر من 60% من سعة مقاعد الملاعب السعودية.
وبحسب المصادر فإن وزارة الرياضة تطمح بحضور جماهيري يتجاوز الـ60% لمساعدة الأندية مالياً فيما يبدو أن الجهات المعنية التي تراقب الوضع الصحي في البلاد بخصوص كوفيد 19 تتجه نحو المزيد من الاجراءات الاحترازية مع امكان السماح برفع النسبة المئوية للحضور الجماهيري الى اكثر من 40% وهي النسبة التي منحت للملاعب السعودية منتصف مايو الماضي.
وستشكل عودة الجماهير للملاعب رافداً اقتصادياً للأندية الرياضية التي افتقدت جماهيرها بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد منذ مارس (آذار) 2020 قبل عودتها في الجولتين الأخيرتين من منافسات دوري المحترفين السعودي بنسخته الأخيرة وفق النسبة المحددة من وزارة الرياضة.
كما تمثل عودة الجماهير إلى الملاعب حافزاً إيجابياً في الجانب الفني الذي تراجع كثيراً في بعض الفرق واللاعبين ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى العالمي.
وكانت إنجلترا أعلنت عودة الحياة الطبيعية وتخفيف قيود كورونا بدءاً من 19يوليو (تموز) الجاري، وذلك على أعداد التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة، حيث تعني هذه الخطوة عودة الجماهير إلى الملاعب الرياضية مع انطلاق الدوري الإنجليزي في 13 أغسطس (آب) المقبل.
وفي منتصف مايو (أيار) الماضي، شهدت ملاعب كرة القدم السعودية عودة الجماهير للمدرجات بنسبة 40 في المائة لطاقاتها الاستيعابية بعد غياب طويل عن الحضور بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، الذي أسهم بإصدار وزارة الرياضة قراراً بتعليق دخول الجماهير منذ 7 مارس 2020.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة