غداً... دانية عقيل تسعى للمحافظة على صدارتها في «باها هنغاريا»

غداً... دانية عقيل تسعى للمحافظة على صدارتها في «باها هنغاريا»

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ
دانية عقيل تطمح للمحافظة على صدارتها في بطولة العالم لراليات الباها الصحراوية عن فئة T3 (الشرق الأوسط)

تسعى السائقة السعودية دانية عقيل للمحافظة على صدارتها في بطولة العالم لراليات الباها الصحراوية عن فئة T3، عندما تشارك غداً (الجمعة) في الجولة السادسة من البطولة العالمية، التي ستقام بمدينة بودابست عاصمة المجر.
وتأمل السائقة السعودية التي تشارك للمرة الأولى في بطولة العالم، مواصلة تصدرها وتوسيعها للفارق النقطي عن أقرب منافسيها، الروسي بوريس جاداسين، الذي يأتي ثانياً برصيد 29 نقطة.
واستطاعت دانية العقيل تحقيق 54.5 نقطة بعد فوزين في الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة العالم للراليات، اللتين أُقيمتا في السعودية والأردن، لتكون بذلك متصدرة للبطولة قبل 4 جولات من ختام الموسم.
ويختتم «باها هنغاريا» في 8 أغسطس (آب) الحالي، بمشاركة 20 سائقاً يمثلون عدداً من الدول، حيث شهدت القائمة مشاركة عدد من السعوديين يتقدمهم ياسر بن سعيدان، ويزيد الراجحي، وصالح السيف، والدرّاجان هيثم التويجري وفيصل السويح.
من جانبها، أبدت دانية عقيل سعادتها بتصدر بطولة العالم للراليات، رغم مشاركتها الأولى هذا الموسم، مؤكدة أن ما حظيت به من دعم واهتمام كبيرين من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أسهم في نتائجها الإيجابية.
وقالت دانية إنها، ورغم صدارتها، ما زالت تطمح لاكتساب المزيد من الخبرات ليكون الهدف هو المشاركة في «رالي داكار 2022»، الذي سينطلق في يناير (كانون الثاني) المقبل، لتكون بذلك أول امرأة خليجية تشارك في الرالي الأصعب.
وتشارك السائقة السعودية بدعم «موبيل 1» و«مجموعة تامر» و«الزهد إيجار»، و«التوكيلات العالمية»، وتأمل المحافظة على صدارتها العالمية.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية رياضة سباق السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة