طهران تسجن ألمانية - إيرانية بتهمة «قيادة جماعة غير مشروعة»

طهران تسجن ألمانية - إيرانية بتهمة «قيادة جماعة غير مشروعة»

الأربعاء - 26 ذو الحجة 1442 هـ - 04 أغسطس 2021 مـ
ناهد تقوي

أفاد أحد المحامين بأن المواطنة الألمانية من أصل إيراني ناهد تقوي حُكم عليها بالسجن لمدة طويلة بتهمة القيام بأنشطة سياسية غير مشروعة في إيران.
وأعلن المحامي مصطفى نيلي، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم الأربعاء، أن ناهد تقوي حكم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة «(قيادة جماعة غير مشروعة)، ولمدة 8 أشهر بتهمة الترويج ضد النظام الإسلامي».
ولم يوضح المحامي أي نوع من الجماعات غير المشروعة والترويج كانت تدور حوله المحاكمة.
وبحسب نيلي، «يستند الحكم إلى قاعدة إسلامية تطبق التوبة كمعيار للعقوبة. في هذه القضية، يمكن للمرأة البالغة من العمر 67 عاماً أن تأمل في ظروف مخففة، وفقاً لتقدير القاضي». ووفقاً لخبراء قانونيين، قد يعني هذا عقوبة سجن أقصر أو حتى غرامة.
واعتُقلت ناهد تقوي من منزلها بطهران خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2020 بعد زيارة أقارب لها في إيران. ولم تعلق السلطة القضائية الإيرانية على الاعتقال أو الاتهامات حتى الآن. ووفقاً لتقارير غير مؤكدة، تقبع ناهد تقوي حالياً في سجن «إيفين» سيئ السمعة في طهران، وقد أصيبت مؤخراً بفيروس «كورونا».
وكانت المهندسة المعمارية المولودة في إيران تعيش بمدينة كولونيا الألمانية منذ عام 1983، وحصلت على الجنسية الألمانية عام 2003. وتحاول ابنتها مريم كلارين في كولونيا منذ العام الماضي لفت الانتباه إلى اعتقال والدتها من خلال هاشتاج «#حرروا_ناهد أو #حرروا_ماما».


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة