«مديونية النصر» تعلق تسجيل اللاعبين الجدد في التعاون

«مديونية النصر» تعلق تسجيل اللاعبين الجدد في التعاون

تسديد مستحقات صفقة آدم سيمكن النادي من استخراج شهادة الكفاءة
الثلاثاء - 25 ذو الحجة 1442 هـ - 03 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15589]
من آخر تدريبات التعاون في معسكر هولندا (الشرق الأوسط)

تكثف إدارة نادي التعاون مساعيها من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية وتسجيل الأسماء الجديدة التي تم التعاقد معها مؤخراً (يزيد البكر وطارق عبد الله وسلمان هزازي وغيرهم من الأسماء المحلية)، إضافة إلى التعاقد مع لاعب أجنبي كبديل عن السنغالي عبد الله ساني الذي تم إلغاء عقده.
وكان التعاون فك الارتباط نهائياً باللاعب الأسترالي ميتشيل ديوك الذي لم يستفد منه الفريق فنياً، وتمت إعارته الموسم الماضي قبل أن يقرر المدرب البريطاني نيستور آل ما يستروا عدم الاعتماد عليه في الموسم الجديد، ويطالب الإدارة بفك الارتباط معه.
وبات التعاون يملك خانة أجنبية وحيدة يمكن من خلالها التعاقد مع أحد الأسماء المعروضة على مدرب الفريق الذي وضع تصوراته حول الحاجات الفنية له بعد ختام معسكر هولندا.
وتشير المصادر إلى أن إدارة التعاون تواصل المساعي للحصول على شهادة الكفاءة المالية التي تتطلب سداد نحو 3.5 مليون ريال من الالتزامات بعد أن تم تقليص الرقم المعلن قبل منتصف يونيو (حزيران) الماضي، والبالغ 8.3 مليون ريال.
وبينت المصادر أن تغطية المبلغ المتبقي من أجل الحصول على الكفاءة المالية يمكن أن يتم في حال حصل النادي على بقية مستحقاته المتأخرة من انتقال مهاجمه عبد الفتاح آدم للنصر قبل عامين، والتي تتخطى المبلغ المطلوب للحصول على الشهادة.
وقال مصدر في نادي التعاون لـ«الشرق الأوسط»، إن ناديه قادر على استخراج شهادة الكفاءة قبل الموعد النهائي المحدد بـ21 أغسطس (آب) الحالي، مشيراً إلى أن التحركات الإدارية تؤتي ثمارها وأن المبلغ المطلوب لا يستدعي القلق.
من جانب آخر، أكد المهاجم الكاميروني البارز توامبا أن فريقه يسعى للظهور بشكل أقوى في منافسات الموسم الجديد بعد أن أنهى موسمه الماضي بشكل «سيئ»، حسب وصفه.
وعلى الرغم من أن التعاون نال رابع الترتيب في بطولة الدوري ووصيف بطولة كأس الملك، فإن ذلك لم يكن مقنعاً للتعاونيين، حيث كان الهدف أن يكون الفريق أحد المشاركين في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا.
ونقل المركز الإعلامي بالتعاون حديثاً للاعب توامبا، أكد من خلاله الاستعدادات للموسم الجديد من خلال المعسكر والرغبة الجادة في أن يكون الفريق بشكل مختلف.
فيما أكد المدرب آل ما يستروا أنهم يستعدون بشكل جدي بدنياً فنياً وذهنياً للموسم الجديد.
من جهة ثانية، يستأنف التعاون اليوم (الثلاثاء)، تدريباته على ملعب النادي ببريدة بعد عودة الفريق من معسكره الخارجي في هولندا، الذي استمر 18 يوماً خاض من خلاله الفريق ثلاث مباريات ودية.
وبدأ التعاون ودياته في المعسكر الخارجي بمواجهة سهلة ضد فريق امرسفورت الهولندي وكسبها بثمانية أهداف نظيفة، قبل أن يتعادل مع فريق بانثنايكوس اليوناني ويختتم ودياته بالخسارة ضد رديف أندرلخت البلجيكي بهدفين لهدف.
وسبق المعسكر الخارجي الذي أقامه الفريق خوض مباراة ودية ضد الهلال وكسبها التعاون بثلاثة أهداف لهدفين.
ولم تتضح الأمور بشكل مؤكد بشأن خوض الفريق مباراة ودية أخيرة في السعودية قبل دخول معترك دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بمواجهة جاره الحزم العائد مجدداً إلى دوري المحترفين.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو