الأهلي ينتظر قائمة هاسي النهائية

الأهلي ينتظر قائمة هاسي النهائية

مساعٍ لتأمين ودية أخيرة... والرباعي ينعش التدريبات
الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]
هاسي مدرب الاهلي (الشرق الأوسط)

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن انتظار صناع القرار بالنادي الأهلي التقرير الفني المتكامل للفريق من المدرب الألباني هاسي وخياراته الفنية لقائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد، والتي تنتظر أن تضم القائمة عدداً من العناصر الشابة منهم فراس الغامدي وزياد الجهني وأحمد كسارة إلى جانب تحديد خياراته الأجنبية.
وحرصت إدارة الأهلي على تدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الأجنبية والمحلية حيث تم التعاقد مع 5 محترفين أجانب جدد كان آخرها التعاقد مع السنغالي الحسن نداو سبقه الظفر بخدمات المقدوني إزغيان اليوسكي والبرازيلي باولينهو وجميعهم بعقود تمتد لـ3 سنوات، في الوقت الذي استقطب الكرواتي فيليب براداريتش والبرازيلي دانكلير بيريرا بعقدين يمتدان لموسمين مع أفضلية التجديد، إلى جانب استعادة خدمات محمد مجرشي بعقد يمتد لـ3 سنوات قادماً من فريق الفتح.
وتعمل إدارة الأهلي على إنهاء كافة الأمور المتعلقة بوصول المحترفين الجدد إلى جدة تمهيداً لالتحاقهم بتدريبات الفريق الجماعية استعداداً للموسم الرياضي الجديد يتقدمهم نداو وأليوسكي وباولينهو.
في الوقت الذي يظل المهاجم السوري عمر السومة على رأس محترفي الفريق، ينتظر أن يستبعد المدرب هاسي أحد الثنائي الروماني ألكسندر ميتريتا أو الصربي لجوبومير فيجسا من حساباته الفنية ليكمل بذلك عقد اللاعبين الـ7 المحترفين بالفريق، وإن كان الأخير يظل الأقرب للرحيل لعدم قناعة المدرب الفنية باللاعب.
إلى ذلك، يعمل صناع القرار بالنادي الأهلي على تسويق المتبقي من عقد المحترفين المستبعدين من قائمة الفريق والسعي للتوصل لتسوية معهم تسهم في إنهاء العلاقة التعاقدية معهم بالتراضي وفي مقدمتهم الثنائي البوسني ألفيس ساريتش واللاعب الألماني ماركو مارين.
ويتمسك ساريتش ومارين بتسلم مستحقاتهما كاملة دفعة واحدة، الأمر الذي قد يسهم في أزمة مالية يقع بها النادي في ظل مطالبة الأول بقرابة الـ7 ملايين ريال، والآخر بنحو 20 مليون ريال بحسب الأنباء المتواترة، فيما أنهت إدارة الأهلي في وقت سابق ارتباطها مع المغربي إدريس فتوحي والسنغالي مباي نيانغ وكذلك مع البرازيلي لوكاس ليما.
وشرع صناع القرار بالأهلي الساعات الماضية لحسم الالتزامات المالية على النادي ليتمكن من استخراج شهادة الكفاءة المالية خلال الأيام المقبلة المقبلة، بعد الوفاء بمعايير واشتراطات الحصول على الشهادة التي تلزم النادي بسداد أكثر من 124 مليوناً قبل 21 أغسطس (آب) الجاري.
وعلى الصعيد الفني، ينعش الحارس محمد الربيعي وعبد الباسط هندي وعبد الله حسون وعبد الرحمن غريب خلال الأيام المقبلة تحضيرات فريقهم للموسم الرياضي مع انتهاء إجازتهم الممنوحة لهم من الجهاز الفني للأخضر الأولمبي عقب انتهاء المشاركة في أولمبياد طوكيو.
ويستأنف فريق الأهلي تحضيراته في جدة اليوم استعداداً لانطلاقة الموسم الرياضي الجديد والذي سيستهلها بمواجهة الفيصلي في 13 أغسطس ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان لاعبو الأهلي استمتعوا بإجازة للـ 48 ساعة الماضية بعد عودتهم من تونس تزامناً مع انتهاء المعسكر الإعدادي في مدينة طبرقة، والتي خاض الفريق خلالها 4 مباريات ودية، استهلها بالتعادل 2-2 مع فريق مستقبل الرجيش، بينما فاز بالثانية أمام أمل حمام سوسة التونسي بنتيجة 2-1. وعاد لتحقيق الفوز في المباراة الثالثة بهدف دون رد على الصفاقسي التونسي، فيما اختتم مباريات الودية بالتعادل 1-1 مع الملعب التونسي.
وينتظر أن يخوض الأهلي مواجهة ودية أخيرة في جدة يجري الترتيب لها قبل مواجهة الفيصلي بالدوري، لوقوف الجهاز الفني على جاهزية كافة اللاعبين للمباريات التنافسية.
وأنهى الأهلي الموسم الرياضي المنصرم محتلاً المركز الثامن برصيد 39 نقطة، فاقداً بطاقة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا. ويتطلع الأهلاويون لموسم جديد ينافس خلاله الفريق للصعود لمنصات التتويج التي غاب عنها في المواسم الأخيرة الماضية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة