مسؤول اتحادي: التجديد لعبد الحميد من أولوياتنا

مسؤول اتحادي: التجديد لعبد الحميد من أولوياتنا

حجازي ينضم للفريق بعد المشاركة الأولمبية
الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]
سعود عبد الحميد (الشرق الأوسط)

أكد مصدر مسؤول لـ«الشرق الأوسط» تمسك إدارة الاتحاد بالظهير الأيمن للفريق سعود عبد الحميد، مؤكداً أن تجديد عقد اللاعب مع النادي من أولويات الإدارة التي تعمل لحسم أمر التجديد معه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبحسب المصدر أن هناك مفاوضات مبكرة أجريت مع عبد الحميد الذي أبدى بدوره رغبته بالتجديد والبقاء ضمن صفوف الفريق، منوها على التوافق الذي يجمع الطرفين حيال الصيغة التعاقدية وتبقى بعض التفاصيل البسيطة والتي لن تكون عائقاً لحسم التجديد للاعب، مشيراً إلى أن المفاوضات مع أي لاعب على التجديد دوماً ما يسبقها بعض الوقت لتقريب وجهات النظر حيال بعض الأمور وفي النهاية يتم التجديد والإعلان الرسمي.
ودخل عبد الحميد مطلع شهر أغسطس (آب) الحالي الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع لأي ناد دون الرجوع لناديه، بينما يعد صاحب الـ21 عاماً أحد لاعبي الاتحاد الذين تدرجوا في فئات النادي السنية وصولاً للفريق الأول، قبل توقيع عقد احترافي مع النادي في فبراير (شباط) 2019 يمتد لـ3 سنوات إبان إدارة الرئيس الأسبق لؤي ناظر.
وبرز عبد الحميد بصورة لافتة خلال الموسمين الماضيين، ليبزغ نجمه كأحد العناصر الثابتة في قائمة الفريق قادته لوضع قدمه في المستطيل الأخضر كأبرز الأسماء الواعدة لينضم لقائمة الأخضر السعودي الأول والأولمبي.
ويتمتع عبد الحميد إلى جانب عبد الرحمن اليامي والمدافع المصري أحمد حجازي بإجازة خاصة بعد انتهاء مشاركتهم في أولمبياد طوكيو، بينما ينتظر التحاقهم في تحضيرات الفريق للموسم الرياضي الجديد مع عودة بعثة الفريق إلى جدة نهاية الأسبوع الحالي مع اختتام معسكر المقام في النمسا.
وفي سياق آخر أشار المصدر إلى توجه اتحادي لحسم أحد الخيارات الأجنبية في خط الهجوم خلال الأيام المقبلة، مرجعاً تأخر حسم التعاقد مع المهاجم للاستراتيجية التي يضعها صناع القرار بالعمل على إنهاء الالتزامات المالية على النادي أولا لتجنب أي عقوبات قد تصدر إلى جانب الوفاء باشتراطات ومعايير شهادة الكفاءة المالية لاستخراجها ليتسنى قيد محترفين جدد.
وتمكنت إدارة الاتحاد بقيادة أنمار الحائلي خلال الفترة القصيرة الماضية من تقليص حجم الالتزامات المالية الواقعة على النادي، وذلك بتسوية مستحقات مالية لأندية ولاعبين ومدربين وموظفين، إلى جانب سداد رواتب متأخرة للاعبين ومدربين وعاملين ومبالغ مالية لأطراف أخرى. فيما يطالب الاتحاد بسداد أكثر من 140 مليون ريال تمثل ذمما دائنة للاعبين وأندية رياضية وموظفين ومدربين ورواتب متأخرة.
وكانت إدارة الاتحاد دعمت صفوف الفريق بالبرازيلي إيغور كورونادو إلى جانب تجديد عقد الحارس راكان النجار وتوقيع عقد احترافي مع الحارس أسامة المرمش في الوقت الذي تعمل على تجديد عقد عبد الحميد ومناقشة أمر التجديد مع الثنائي البرازيلي مارسيلو غروهي ورمارينهو.
وعلى الصعيد الفني، منح الجهاز الفني بقيادة فابيو كاريلي إجازة للاعبي الاتحاد عن الحصة التدريبية الصباحية أمس، وذلك بعد المواجهتين الوديتين التي خاضها الفريق أول من أمس أمام أمام غريستهوفر وغراتزر آي كاي النمساويين، في معسكر الفريق الإعدادي الخارجي في ليوبن النمساوية.
وحقق الاتحاد الفوز في المباراة الأولى أمام غريستهوفر النمساوي بنتيجة كاسحة قوامها 9 - 0 وتناوب على تسجيل الأهداف المهاجم هارون كمارا (4 أهداف)، وعبد العزيز البيشي (بهدفين)، وهدف لكل من محمد صوعان وأحمد باحسين وعبد الرحمن اليامي.
وخاض البرازيلي كاريلي المباراة بتشكيلة مكونة من: «راكان النجار، عوض الناشري، عبد المحسن فلاتة، خالد السميري، محمد العوفي، عبد الإله المالكي، عبد العزيز الجبرين، أحمد باحسين، هارون كمارا، عبد العزيز البيشي، محمد صوعان».
وفي المباراة الودية الثانية ضد غراتزر آي كاي النمساوي، فاز الاتحاد بنتيجة 3 - 2 وسجل ثلاثية الفريق الاتحادي، رومارينيو الهدف الأول وفهد المولد الهدفين الثاني والثالث.
وشهدت مواجهة غراتزر آي كاي مشاركة البرازيلي إيغور كورونادو المنضم حديثاً لصفوف الفريق كأول مشاركة مع الفريق في المباريات بعد ضم المدرب كاريلي له لقائمة المواجهة الودية إلى جانب كل من: «مارسيلو جروهي، مهند الشنقيطي، عمر هوساوي، حمدان الشمراني، كريم الأحمدي، برونو هنريكي، عبد الرحمن العبود، جاري رودريجيز، فهد المولد، رومارينيو».
وينتظر أن يخوض الفريق الاتحادي مواجهة ودية ثالثة أمام فريق فارازدين بعد غد (الأربعاء) بينما يختتم معسكره الإعدادي بمواجهة ودية أمام الدحيل القطري يوم الخميس المقبل، قبل أن يحزم اللاعبين حقائبهم للتوجه إلى جدة يوم الجمعة المقبلة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة