الأهلي يعزز هجومه بالسنغالي نداو

الأهلي يعزز هجومه بالسنغالي نداو

الأحد - 23 ذو الحجة 1442 هـ - 01 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15587]
السنغالي نداو يكمل عقد محترفي الفريق الأهلاوي

أعلنت إدارة الأهلي، أمس، التعاقد رسمياً مع السنغالي ألاسان نداو لتعزيز صفوف الفريق للموسم الرياضي الجديد قادماً من نادي كاراغومروك التركي.
ويلعب السنغالي نداو صاحب الـ24 عاماً في مركز الجناح الأيمن، ويجيد صناعة اللعب، فيما يشكل انضمامه إضافة فنية متميزة لتعزيز هجوم الفريق لما يملكه من إمكانات فنية، كما تشير أرقام اللاعب مع فريقه التركي الذي خاض معه الموسم الماضي 38 مباراة وسجل 11 هدفاً وصنع 9 أهداف، ويعد هداف الفريق وفي مقدمة اللاعبين بصناعة الفرص في الدوري التركي.
وتسعى إدارة الأهلي للعمل على إعداد الفريق للموسم الجديد بصورة جيدة بعد النتائج غير المرضية التي حققها الفريق الموسم الرياضي الماضي وخروجه خالي الوفاض بالمركز الثامن في ترتيب فرق الدوري، وعدم قدرته على خطف بطاقة المشاركة بدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة.
وبدأت إدارة الرئيس ماجد النفيعي مع نهاية الموسم مهمتها في التصحيح بالتعاقد مع المدرب الألباني بيسنيك هاسي، وتدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الأجنبية والمحلية بالتعاقد مع البرازيلي دانكلير بيريرا، وإعادة محمد مجرشي من جديد للنادي في صفقة انتقال حر، والتعاقد مع الكرواتي فيليب براداريتش، والبرازيلي باولينيو والمقدوني إزيان اليوسكي قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي وأخيراً السنغالي نداو.
بينما أنهت إدارة الأهلي، في وقت سابق، ارتباطها مع المغربي إدريس فتوحي والسنغالي مباي نيانغ وكذلك مع البرازيلي لوكاس ليما، في الوقت الذي تعمل على إنهاء العلاقة التعاقدية ودياً مع الثنائي الألماني ماركو مارين والبوسني ساريتش، اللذين يتبقى من عقديهما موسم رياضي، وسط محاولات للتوصل مع الثنائي لصيغة مرضية لكل الأطراف تنهي العلاقة التعاقدية.
وعلى الصعيد الفني، يبدأ فريق الأهلي بعد غد «الثلاثاء» المرحلة الأخيرة من الإعداد للمباريات التنافسية في جدة بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين ليومين، تزامناً مع انتهاء المعسكر الإعدادي للفريق الذي امتد لـ21 يوماً بمدينة طبرقة التونسية.
وحطت بعثة الأهلي رحالها، أمس، في جدة قادمة من تونس وسط حفاوة جماهيرية بوصول بعثة الفريق ودعوات إلى التفاف أعضاء الشرف ودعمهم لإدارة النادي لعودة الفريق لمكانه الطبيعي كمنافس على حصد البطولات في الموسم الجديد.
بينما يتأهب الألباني هاسي، مدرب الأهلي، لاختيار اللاعبين الذين سيوجدون في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد، ومن المرجح أن يتم ضم عدد من الأسماء الشابة التي كانت بمعسكر الفريق في تونس بعد وقوفه على إمكاناتهم الفنية خلال الحصص التدريبية والمباريات التجريبية التي خاضها الفريق هناك.
بينما ينتظر أن يُخضع الجهاز الطبي للنادي الأهلي اللاعب طلال العبسي لاختبارات طبية للتأكد من تجاوزه الإصابة وجاهزيته للعودة للمشاركة في تحضيرات الفريق التي ستنطلق في جدة، وكان اللاعب خضع لعملية جراحية في غضروف الركبة في دبي قبل خضوعه لبرنامج تأهيلي تمهيداً لعودته للتدريبات الجماعية.
ويستهل الأهلي الموسم الرياضي الجديد بمواجهة فريق الفيصلي ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في 13 أغسطس (آب) الحالي، وسط مواصلة صناع القرار بالنادي العمل على تدعيم صفوف الفريق بخيارات أجنبية تصنع الفارق مع الفريق وتحقق تطلعات الجماهير.
وخاض الأهلي خلال معسكره في تونس 4 مباريات ودية، استهلها بالتعادل 2/2 مع فريق مستقبل الرجيش، بينما فاز في الثانية أمام أمل حمام سوسة التونسي بنتيجة 2/1. وعاد لتحقيق الفوز في المباراة الثالثة بهدف دون رد على الصفاقسي التونسي، فيما اختتم مبارياته الودية بالتعادل 1/1 مع الملعب التونسي.
وكان المدرب الألباني بيسنيك هاسي حرص مع ختام معسكر الفريق على الاجتماع باللاعبين وشرح لهم جميع الملاحظات الفنية حول أداء الفريق في المباريات الودية الماضية، مطالباً الجميع بالالتزام بكل التعليمات الفنية الموكلة لكل لاعب على حدة، والعمل على التركيز العالي وتقديم الأفضل سعياً لإسعاد جماهيرهم التي تنتظرهم مع بدء الموسم الرياضي الجديد.
من جهة أخرى، تعتزم إدارة الأهلي في إطار مساعيها لتعزيز الجوانب المالية للنادي، إطلاق، اليومين المقبلين، بطاقات عضوية خاصة ومميزة للجمهور تشمل العديد من المميزات، منها حضور المباريات وتيشيرتات وخصومات وخلاف ذلك، بالإضافة إلى التذاكر الموسمية.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو