الهلال يسعى لخفض صفقة بيريرا إلى 15 مليون يورو

الهلال يسعى لخفض صفقة بيريرا إلى 15 مليون يورو

الأزرق يلاعب هيرتا برلين ودياً اليوم
الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15585]
غوميز يرتقي للكرة خلال تدريبات الهلال (الشرق الأوسط)

يواصل مسؤولو نادي الهلال مفاوضاتهم مع نظرائهم في وست بروميتش الإنجليزي بشأن مبلغ انتقال لاعب خط الوسط البرازيلي ماثيوس بيريرا إلى صفوف النادي العاصمي، حيث يسعى صناع القرار في النادي الأزرق إلى خفض المبلغ الذي يطلبه النادي الإنجليزي خاصة بعد حصولهم على الضوء الأخضر من جانب اللاعب لانتقاله لصفوف الفريق.
وأوضحت صحيفة «أبولا» البرتغالية أن لاعب خط الوسط البرازيلي الذي يطارده عدد من أندية البريميرليغ قد منح الضوء الأخضر لانتقاله لصفوف فريق الهلال واللعب تحت إدارة البرتغالي ليوناردو جارديم الذي تولى قيادة العديد من الأندية الأوروبية.
وبحسب ذات الصحيفة فإن الهلال قدم آخر عروضه بمبلغ 15 مليون يورو في الوقت الذي يطلب فيه وست بروميتش مبلغ 25 مليون يورو من أجل كسب خدمات اللاعب الشاب الذي يرغب بالرحيل عن صفوف الفريق الإنجليزي بعد هبوطه نحو دوري الدرجة الأولى.
وبدأ ماثيوس بيريرا مسيرته في سبورتينغ لشبونة البرتغالي قبل انتقاله لصفوف النادي الإنجليزي على سبيل الإعارة مع قرار شراء إلزامي بقيمة 9.5 مليون يورو إذا شارك اللاعب في 30 مباراة خلال الموسم، وهو الأمر الذي تم بعدما شارك اللاعب في موسم 2019 - 2020 بـ34 مباراة وبعدها أصبح لاعباً رسمياً في صفوف الفريق الإنجليزي.
وبعد هبوط فريق وست بروميتش نحو دوري الدرجة الأولى قرر اللاعب مغادرة صفوفه وسط العروض التي تلاحقه من عدة أندية إنجليزية بالإضافة لفريق الهلال الذي يتطلع لكسب خدمات اللاعب الشاب الذي نجح في تسجيل أرقام إيجابية وكان النجم الأبرز في الفريق الإنجليزي.
ويتعين على الهلال الحصول على موافقة إدارة النادي الإنجليزي من أجل ضم اللاعب الذي سيساهم في زيادة قوة الهلال في منتصف الميدان خاصة أن الفريق ما زال يعاني من افتقاد صانع الألعاب منذ رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو، وعدم الظهور المميز للأرجنتيني لوسيانو فييتو حتى الآن.
وبحسب ترانسفير ماركت فإن القيمة الحالية للاعب ماثيوس بيريرا تبلغ 15 مليون يورو، وذلك بعدما تصاعدت في السنوات الأخيرة التي برز فيها اللاعب بمستوياته المميزة مع فريق وست بروميتش الإنجليزي وبات عنصراً أساسياً وفاعلاً في صفوف الفريق.
وسيكون بيريرا بديلاً عن الإيطالي سيباستيان جيوفينكو الذي كان الأقرب للرحيل منذ نهاية الموسم الماضي في ظل رغبة اللاعب بالعودة مجدداً إلى أوروبا أو منافسات الدوري الإيطالي خاصة مع اقترابه اعتزال لعب كرة القدم.
ويفاوض النادي العاصمي عدداً من الأسماء البديلة في حال تعثر مفاوضات بيريرا لأي من الأسباب من أجل المسارعة من أجل إنهاء صفقة اللاعب البديل قبل بدء الموسم الجديد.
من جانب آخر، يواصل فريق الهلال سلسلة مبارياته الودية خلال معسكره الإعدادي الحالي بمواجهة هيرتا برلين الألماني مساء اليوم الجمعة وهي المواجهة الودية الثالثة التي يخوضها الفريق في معسكره الإعدادي المقام في النمسا تحضيرا للموسم الجديد.
ويجري الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف البرتغالي ليوناردو جارديم الذي يهدف إلى زيادة معدلات اللياقة للاعبيه قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد يوم 11 أغسطس (آب) المقبل، وشهد معسكر النادي انضمام الثنائي الدولي البيروفي أندري كاريلو والكولومبي جوستافو كويلار إلى الفريق بعد فراغهما من الإجازة التي منحت لهما بعد مشاركتهما مع منتخبي بلديهما في بطولة كوبا أميركا الأخيرة.
من جانب آخر، تنتظر إدارة نادي الهلال التقرير الفني الذي سيقدمه البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق الأزرق بعد العودة إلى العاصمة الرياض يوم 2 أغسطس المقبل وذلك عن عدد من اللاعبين الشباب في الفريق من أجل الموافقة على بعض عروض الإعارة المقدمة لهم من أندية دوري المحترفين السعودي لمنحهم فرصة مشاركة أكبر وتطوير مستوياتهم قبل العودة مجدداً إلى صفوف الفريق.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة