الاتحاد يتأهب لإعلان التجديد لعبد الحميد

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توجه اتحادي لتجديد عقد اللاعب سعود عبد الحميد الذي يتمتع بإجازة خاصة بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب السعودي الأولمبي في أولمبياد طوكيو، مرجحاً أن يتم التجديد للاعب مع عودة بعثة الفريق إلى جدة عقب اختتام المعسكر الإعدادي المقام في النمسا استعداداً للموسم الرياضي الجديد.
وأكد المصدر أن هناك توافقاً بين الاتحاديين واللاعب عبد الحميد على الصيغة التعاقدية الجديدة منذ وقت مبكر، وتبقى بعض التفاصيل الصغيرة التي لن تكون عائقاً لإكمال اللاعب مسيرته مع النادي، منوهاً أن اللاعب يتمتع حالياً بإجازة ممنوحة له من الجهاز الفني للأخضر الأولمبي.
وأوضح المصدر أن التوجه الاتحادي لن يقتصر على التجديد لعبد الحميد في ظل وجود رغبة لتجديد ارتباط الثنائي البرازيلي مارسيلو غروهي إلى جانب رومارينهو، وذلك بعد الانتهاء من الأولويات التي وضعتها إدارة النادي والتي تتضمن إنهاء الالتزامات المالية الواقعة على كاهل النادي واستخراج شهادة الكفاءة المالية إلى جانب حسم التعاقد مع مهاجم أجنبي.
من جهة أخرى، تبذل إدارة الاتحاد مساعي حثيثة لتعزيز الجوانب الاستثمارية لتنويع مصادر دخل النادي، عبر فتح خطوط التفاوض لعقد شراكات تسهم في إيجاد موارد مالية إضافية تنعش خزينة النادي، في الوقت الذي تقترب من إغلاق المطالبات المالية لأندية الاتفاق والقادسية والفيصلي بقرابة الـ21 مليون ريال خلال الأيام القليلة المقبلة لتجنب أي عقوبات قد تصدر على النادي.
في حين واصل فريق الاتحاد تحضيراته في معسكره المقام بالنمسا على فترتين صباحية ومسائية أمس تركزت على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، حرص من خلالها البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الفريق على رفع الجاهزية البدنية واللياقية للاعبين إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
بينما واصلت إدارة الكرة بنادي الاتحاد فتح خطوط التواصل مع عدد من الأندية الموجودة في النمسا لتنسيق خوض مواجهات ودية للفريق تمكن الجهاز الفني للفريق من الإلمام بشكل كامل بمستويات لاعبي الفريق وجاهزيتهم للمباريات التنافسية ومدى تفهمهم للنهج التكتيكي الذي يسعى للاعتماد عليه في المباريات الرسمية.
وكان الاتحاد أعلن عن إلغاء المواجهة الودية التي كانت من المقرر أن تجمعه بفريق الاتفاق في النمسا أول من أمس واستبدالها من خلال مناورة كروية أجريت بين اللاعبين بعد تقسيمهم لمجموعتين، في الوقت الذي أشار فيه المدير التنفيذي للاتفاق، عمر باخشوين، إلى أن قرار إلغاء الودية جاء لتفادي الإصابات وحماية اللاعبين بسبب سوء أرضية الملعب المليئة بالحفر.
ورغم انطلاقة تحضيرات الاتحاد للموسم الرياضي الجديد في 7 يوليو (تموز) الماضي في جدة لم يخض الفريق أي مواجهات ودية، رغم وجود تنسيق مسبق لخوض 4 مباريات ودية في المعسكر الذي كان سيقام في دبي الإماراتية قبل أن يتم تغيير وجهته إلى النمسا، حيث تتواصل المحاولات لتنسيق وديات للفريق.
ومن المنتظر أن يلتحق اللاعب خالد السميري في بعثة فريقه الموجودة في النمسا؛ تأهباً للمشاركة في تحضيرات الفريق للموسم الرياضي الجديد، بعد تغيبه عن مرافقة البعثة لعارض صحي، في الوقت الذي يتأهب زياد الصحافي لإنهاء برنامجه التأهيلي في فرنسا بعد تجاوزه الإصابة والعملية الجراحية التي غيبته عن المشاركة مع الفريق في المواجهات الأخيرة للفريق بالموسم الرياضي المنصرم للالتحاق بتدريبات الفريق الاستعدادية للموسم الرياضي الجديد. ويقيم الاتحاد معسكراً في النمسا يمتد إلى 6 أغسطس (آب) المقبل قبل العودة إلى جدة والاستعداد الفعلي لأولى مواجهات الفريق الرسمية أمام الفيحاء ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري كاس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وعمل كاريلي خلال المعسكر الإعدادي في النمسا والذي تولى من خلاله الإشراف على تحضيرات الفريق على تقوية وتعزيز الجوانب البدنية واللياقية للاعبين عبر حصتين تدريبيتين متنوعتين إلى جانب محاضرات فنية نظرية لتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية، في حين شرع في إعداد عدد من العناصر الشابة للاستعانة بهم في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد، ومنهم الحارس راكان النجار لتعويض رحيل الحارس فواز القرني إلى نادي الشباب مؤخراً.
وكان القرني ودع الجماهير الاتحادية، بعد انتقاله للفريق العاصمي لثلاث سنوات، وذلك عبر حسابه الشخصي بـ«سناب شات» قائلاً: «جمهور الذهب الغالي على قلبي بعد مسيرة سنوات عديدة أتى الوقت الذي أودعكم فيه حاملا في قلبي ذكريات جميلة ومودة وتقديرا لجمهور ورجالات الاتحاد الذين قدموا لي كل شيء من بدايتي في الفئات السنية إلى أن وصلت للفريق الأول». وأضاف «غادرت عاشقا وسأظل محبا لهذا النادي، سامحوني عن أي قصور، وأتمنى التوفيق لي ولكم في المستقبل». وقرر القرني الرحيل عن الاتحاد لرغبته المشاركة كلاعب أساسي في المباريات التنافسية طمعاً في العودة لتمثيل المنتخب السعودي بعد تضاؤل مشاركته في ظل وجود البرازيلي مارسيلو غروهي وتقديم الأخير مستويات لافتة بات من خلالها الحارس الأول للفريق.
من جهة أخرى، هنأ نادي الاتحاد محترف الفريق المصري أحمد حجازي بعد وصول منتخب بلاده إلى دور ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020. واستطاع المنتخب المصري التأهل بعدما حل وصيفاً للمجموعة الثالثة بعد حصوله على 4 نقاط ليتفوق على الأرجنتين بفارق الأهداف. فيما يلتقي المنتخب المصري مع البرازيل يوم السبت المقبل.