الصين لتعميق التعاون مع «آسيان» لمكافحة الوباء

الصين لتعميق التعاون مع «آسيان» لمكافحة الوباء

عبّرت عن استعدادها لدعم بناء مراكز إقليمية لإنتاج وتوزيع اللقاحات
الخميس - 20 ذو الحجة 1442 هـ - 29 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15584]
عامل مختبر يحلّل نتائج فحوص «كورونا» في نانجينغ بالصين (رويترز)

أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أمس، أن بكين مستعدة لمواصلة تقديم لقاحات كورونا لدول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) ودعم تلك الدول في بناء مراكز إقليمية لإنتاج وتوزيع اللقاحات.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، نقلاً عن تصريحات لوزير الخارجية، وانغ يي، أدلى بها في فعالية للاحتفال بالذكرى الثلاثين للعلاقات بين الصين ورابطة آسيان، كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية. ووفقاً لوكالة «بلومبرغ» للأنباء، قال وانغ إن الصين تهدف إلى تحسين إمكانية الحصول على اللقاحات والقدرة على تحمل تكلفتها في المنطقة. وفيما يتعلق بقضية بحر الصين الجنوبي، قال وانغ إن الصين ترغب في تعزيز الاتصالات وإدارة الخلافات بشكل مناسب مع جميع الأطراف المعنية، وتسريع المشاورات حول مدونة السلوك في بحر الصين الجنوبي.

في سياق متصل، سجلت الصين، الثلاثاء، وفق إحصاءات اللجنة الوطنية للصحة، 86 إصابة جديدة بـ«كوفيد – 19»، مقارنة مع 71 إصابة في اليوم السابق. وذكرت اللجنة في بيان أن 55 من الإصابات الجديدة محلية، ارتفاعاً من 31 في اليوم السابق. وقالت إن عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 18.

ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة.

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بـ«كوفيد – 19» في بر الصين الرئيسي 92762. في حين لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636، وشكك مراقبون دوليون في صحة هذه الأرقام، خاصة خلال الموجة الأولى لانتشار الفيروس العام الماضي.

وارتفعت أسعار أسهم الشركات الصينية التي تنتج مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا، مثل الكمامات وأجهزة الكشف عن الفيروس، بعد الزيادة في أعداد الإصابات المحلية، خاصة في إقليم جيانغسو شرق الصين.

وأشارت وكالة «بلومبرغ» إلى ارتفاع مؤشر «سي. إس.آي 300» لأسهم الشركات الصحية في الصين، أمس (الأربعاء)، بنسبة 2.6 في المائة وهو أكبر ارتفاع يومي له منذ 12 يوليو (تموز) الحالي.

وارتفع سعر سهم شركة «شينلونغ هولدنغ غروب» لصناعة الكمامات بنسبة 10 في المائة. فيما ارتفع سعر سهم منافستها «إنتكو ميديكال» بنسبة 8.3 في المائة، وسهم «شاندونغ دون بوليمر» بنسبة 9.8 في المائة.

في الوقت نفسه، ارتفع سهم شركة «بي.جي.آي جينوميكس» لصناعة أجهزة الكشف عن الفيروس بنسبة 9.1 في المائة، وسهم منافستها «دان جين» بنسبة 10 في المائة.


الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

فيديو