إخماد حريق على الحدود الأردنية مع إسرائيل

إخماد حريق على الحدود الأردنية مع إسرائيل

الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1442 هـ - 27 يوليو 2021 مـ
جندي أردني يرفع علم بلاده على الحدود الأردنية - الإسرائيلية (أرشيفية - رويترز)

تعامل الدفاع المدني الأردني مع حريق كبير في منطقة الباقورة المستعادة على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، طال مساحات واسعة، بإسناد من الأجهزة المعنية.
وكشف مدير الدفاع المدني لغرب إربد (80 كيلومتراً شمال العاصمة)، المقدم شادي الحلو، أن الحريق نشب عند الساعة الرابعة أمس (الاثنين)، في منطقة القصّيب وامتد بشكل سريع وكبير بسبب الرياح وشمل مساحة ألفي دونم.
وأوضح الحلو في مقابلة إذاعية أن طائرات من سلاح الجو الملكي شاركت في السيطرة على الحريق والحد من انتشاره، مشيراً إلى أن «مشاركة الطائرات ساهمت في منع انتشار النار إلى المزارع المجاورة أو التأثير على الثروة الحرجية».
وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية قد ذكرت على موقعها الإلكتروني أن 6 من طواقم الإطفاء الإسرائيلية تسعى للحيلولة دون امتداد الحريق إلى المزارع الإسرائيلية القريبة من الحدود، بينما تعمل طواقم إطفاء أردنية من أجل وقف اتساع رقعة الحريق على الجانب الأردني.
يذكر أن الباقورة بلدة أردنيّة حدوديّة تقع شرق نهر الأردن ضمن لواء الأغوار الشماليّة التابع لمحافظة إربد، وتبلغ مساحتها نحو 6 آلاف دونم، وقد جرت استعادتها بعد توجيه العاهل الأردني بوقف العمل بالبند المتعلق بتأجير أراضي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام الأردنية - الإسرائيلية عام 2019.


الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة