الفتح يفكر في الاعتماد على البريكان مهاجماً أساسياً

الفتح يفكر في الاعتماد على البريكان مهاجماً أساسياً

الصفقة الأخيرة قد تتجه لمدافع أجنبي
الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1442 هـ - 27 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15582]
الفتح في معسكر النمسا (الشرق الأوسط)

ينتظر أن تحسم إدارة نادي الفتح بالتشاور مع الجهاز الفني بقيادة المدرب البلجيكي يانيك فيريرا، الصفقة الأخيرة للاعب الأجنبي السابع في صفوف الفريق؛ حيث تجري مفاوضة عدد من اللاعبين لاختيار أبرزهم ليكون بديلاً للمهاجم الهولندي تي فريدي الذي قرر الرحيل.
وتتركز الجهود حول التعاقد مع مهاجم، لكن هناك خيار آخر بتحويل التحركات نحو ضم مدافع في حال لم يتم التوصل إلى أحد الأسماء التي يمكن أن تقدم الإضافة القوية في خط الهجوم ليتم الاعتماد على اللاعب فراس البريكان لقيادة خط الهجوم رأس حربة صريحاً بعد أن تم شراء عقده من نادي النصر، على أن يكون خلفه عدد من اللاعبين الذين يجيدون النزعة الهجومية مثل كويفا والمغربي مراد باتنا وحتى الجزائري سفيان بن دبكة والنرويجي غوستاف ويخايم الذي تمت إعادته مجدداً لكشوفات الفريق بديلاً للجزائري العربي سوداني.
ويفضل فيريرا النهج الهجومي رغم أن هناك ضعفاً واضحاً ظهر في الموسم الماضي في خط الدفاع، إلا إن المدرب يهوى اللعب الهجومي، مما جعل فريقه من أفضل الفرق تهديفاً في النسخة الماضية من الدوري.
وعلى صعيد آخر، يخوض الفتح آخر مبارياته الودية في معسكره الحالي بالنمسا حينما يواجه فريق تورينو الإيطالي، لتكون رابعة المباريات خلال المعسكر الحالي الذي تقرر أن يختتم في 2 أغسطس (آب) المقبل.
وكان الفتح قد خسر ثالثة ودياته أمام فريق جيرموت المجري بثلاثة أهداف لهدف.
من جانبه، أكد حسن الجبر، مشرف كرة القدم، أن معسكر فريقه يسير وفق ما هو مخطط له، مبينا أن العمل قائم بخصوص اللاعب الأجنبي السابع.
وأشار إلى أن المباريات الودية التي خاضها فريقه خلال المعسكر الحالي شهدت منح فرصة لجميع اللاعبين ومنحهم دقائق كافية من أجل تجهيزهم للفترة المقبلة.
على صعيد آخر، تقرر أن يصل اللاعب الدولي البيروفي كويفا إلى محافظة الأحساء مباشرة من أجل الانضمام لتدريبات الفريق بعد أن تعذر التحاقه بالمعسكر الحالي الذي يقيمه الفريق في النمسا تأهباً لمنافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.
وكان اللاعب منح إجازة لمدة 5 أيام حسب الأنظمة الدولية المعمول بها بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة «كوبا أميركا» حيث كان مقرراً أن يغادر بعدها إلى النمسا، إلا إن الإجراءات المتعلقة بمكافحة وباء «كورونا» منعت السفر بين بعض الدول، فضلا عن حالات الإغلاق المعتمدة أيضاً، مما جعله يؤدي تدريبات خاصة في بلاده على أن يصل مباشرة إلى المملكة وينضم لتدريبات الفريق.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة