ماريغا: رسائل جماهير الهلال دفعتني لقبول العرض بلا تردد

ماريغا: رسائل جماهير الهلال دفعتني لقبول العرض بلا تردد

الأزرق يواجه هيرتا برلين... وينتظر كويلار وكاريلو اليوم
الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1442 هـ - 27 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15582]
ماريغا خلال مشاركته في ودية الهلال أمام إليريا ليوبليانا (الشرق الأوسط)

كشف المالي موسى ماريغا مهاجم فريق الهلال القادم من فريق بورتو البرتغالي أن سمعة الفريق الأزرق ومنافسته الدائمة على البطولات، ورغبته في العيش بالقرب من المشاعر المقدسة أسهمت بصورة كبيرة في انتقاله للعب في السعودية.
وقال ماريغا في حديث بثه المركز الإعلامي بنادي الهلال: قضيت خمس سنوات جميلة في بورتو وبعدها أحببت أن أنتقل إلى شيء جديد، أحببت تغيير الحياة وتغيير القارة وتغيير الوجهة، كنا نود أنا وعائلتي أن نعيش في وجهة أخرى في العيش معاً في بلد إسلامي، وعندما تلقيت عرضا من السعودية وتحديداً من الهلال بكل صدق لم أتردد لمرة واحدة وكان محل اهتمامي واتجهت مباشرة باتجاه هذه الفرصة، لأنه يكفينا كمسلمين وجود مكة ضمن مدن السعودية.
وأضاف ماريغاً أن النادي الذي جاءني العرض من قبله هو نادٍ كبير جداً جداً وحقق الكثير من البطولات وهو النادي الأكبر آسيوياً، ذهبت مباشرة باتجاه هذه الفرصة، كوني أعلم أنني مررت عبر نادٍ كبير جداً جداً في أوروبا وأنا الآن في النادي الأكبر آسيوياً، فلذلك لم يكن ذاك التغيير الكبير بالنسبة لي.
وعن بداية مفاوضاته مع الهلال، قال ماريغا: كنت في نهاية عقدي مع بورتو، وكنت أعلم أنني في نهاية الموسم سأصبح حراً وكان علي أن أتخذ القرار سريعاً وأحسم مسألة انتقالي بسرعة، ومنها أكون جاهزاً للمحطة المقبلة وأتفادى الإصابات التي قد تعيق أي عملية انتقال، بعد ذلك بيوم اتصل وكيل أعمالي وقال: هناك عرض من السعودية هل كنت ستهتم به؟
وواصل ماريغا حديثه عن قصة انتقاله لفريق الهلال: في الحقيقة قبل عرض الهلال بأسبوع أو أسبوعين كنت أتحدث مع زوجتي عن مستقبلي الكروي، وتحدثنا عن الذهاب إلى بلد إسلامي لنصبح في بلد أقرب لنا كمسلمين، فأوضحت لوكيل أعمالي أن عرض الهلال يهمني ونحن جاهزون للذهاب هناك. وكشف ماريغا أن البطولات التي يتنافس عليها فريق الهلال ويحققها هي عامل جذب بالنسبة له، موضحاً: أعلم أنه في الهلال البطولات هناك فقط هي التي تبث الحياة في النادي، لذلك قمت باستغلال الفرصة مباشرة، وطلبت أيضاً تسريع المفاوضات وهذا ما حصل بالفعل، والهلال كان يريد التوقيع قبل نهاية الموسم فوقعت العقد المبدئي وكنا ننتظر نهاية الموسم لتوقيع العقد الرسمي، ومنذ ذلك الوقت كان اهتمامي مع الهلال.
وأشار ماريغا إلى أنه بات يعرف الهلال أكثر بعد الهدف الذي سجله غوميز في شباك فريق الترجي التونسي الفريق الذي يتابع مبارياته ماريغا بحكم تمثيله في فترة سابقة، موضحاً: كنت أعرف الهلال سابقاً بالاسم عبر مشاركاته الآسيوية والبطولات التي حققها، منذ تلك المباراة وبعد هدف غوميز عرفت الهلال أكثر.
وواصل ماريغا حديثه: بعد ظهور أنباء مفاوضاتي مع الهلال وصلتني رسائل عديدة في حسابي بتويتر وهذا أمر محفز بالتأكيد، ويظهر لك أن الناس هناك يعشقون ناديهم، وهذا أمر يشجعك ويمنحك الرغبة في خوض مثل هذه التجربة.
وعن أهدافه مع الهلال في الموسم الجديد، قال ماريغا: شخصياً ليس لدي هدف شخصي كأن أسجل عدداً من الأهداف أو أن أحدد عددا من الأهداف مثل 15 أو 20 سأحاول فقط تسجيل أكثر الأهداف الممكنة وأن أكون أكثر قطعاً للكيلومترات داخل الملعب.
وختم ماريغا حديثه: هدفي بالتأكيد أن نصبح أبطالاً لدوري أبطال آسيا، الهلال مرشح دائم لهذه المنافسة وبالتأكيد الفوز بالدوري وكأس الملك وجميع البطولات المتاحة وكذلك بطولة كأس السوبر.
من جانب آخر، أعلن نادي الهلال ملاقاة نظيره فريق هيرتا برلين الألماني مساء يوم الجمعة المقبل وذلك بديلاً عن فريق إيبار الإسباني، وذلك ضمن سلسلة المباريات التي يخوضها الفريق في معسكره الإعدادي المقام حالياً في النمسا تحضيراً للموسم الجديد.
وينتظر الهلال مساء اليوم الثلاثاء انضمام الثنائي الدولي، الكولومبي جوستافو كويلار والبيروفي أندري كاريلو، وذلك بعد فراغهما من الإجازة التي منحها لهم الجهاز الفني نظير مشاركتهما مع منتخبي بلادهما في بطولة كوبا أميركا الأخيرة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو