مصر تخسر أمام الأرجنتين بهدف دون رد في أولمبياد طوكيو

مصر تخسر أمام الأرجنتين بهدف دون رد في أولمبياد طوكيو

الأحد - 16 ذو الحجة 1442 هـ - 25 يوليو 2021 مـ
جانب من مواجهة مصر والأرجنتين في أولمبياد طوكيو (رويترز)

مني المنتخب المصري لكرة القدم اليوم (الأحد) بأول خسارة له في الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو عندما خسر 1 - صفر أمام الأرجنتين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

على ملعب سابورو دوم في مقاطعة هوكايدو الذي يبعد نحو 1200 كلم شمال العاصمة طوكيو، تمكّن المنتخب الأرجنتيني من حسم المباراة في الدقيقة 52 بهدف عن طريق فاكوندو ميدينا، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ورفع «ألبي سيليستي» بهذا الفوز رصيده إلى ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثاني مؤقتاً، فيما بات منتخب الفراعنة في المركز الرابع والأخير مع نقطة واحدة من مباراتين أيضاً، فيما تلعب إسبانيا (1) مع أستراليا (3) لاحقا.

وكان المنتخب المصري يعوّل على نتيجته الافتتاحية التي تعتبر جيدة إلى حد ما عندما تعادل مع إسبانيا سلباً في الجولة الأولى. لكن المسعى الأرجنتيني إلى تعويض خيبته الأولى بسقوطه أمام أستراليا بهدفين نظيفين، كان له الزخم الأقوى.

وقدّم الفراعنة أداءً باهتاً في شوطي المباراة من دون أي نجاعة هجومية، ودفع الثمن من هفوة دفاعية منحت الأرجنتينيين هدف الفوز.

واكتفى منتخب البرازيل حامل اللقب بتعادل مع ساحل العاج بعد فوزه الافتتاحي على ألمانيا 4 - 2 في المجموعة الرابعة.

وكان سيليساو قريباً من حسم بطاقة التأهل في يوكوهاما، لكن ساحل العاج التي تفوّقت على السعودية 2 - 1 افتتاحاً بدت عنيدة.

والأسوأ من ذلك للبرازيل، طرد لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي دوغلاس لويز في الدقيقة 13 بعد عرقلته يوسف داو المتجه نحو المرمى. وتساوى الفريقان بالبطاقات الحمراء، بعد طرد العاجي إيبويه كواسي في الدقيقة 79. وعوّل العاجيون على جناح برشلونة الإسباني السابق مالكولم لإهدار فرصة خطيرة أمام مرماهم في نهاية اللقاء. ويلعب في وقت لاحق منتخبا السعودية وألمانيا.

من جهتها، عوّضت فرنسا خسارتها القاسية أمام المكسيك 4 - 1. وفازت بصعوبة في الوقت القاتل على جنوب أفريقيا 4 - 3 ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

وتدين فرنسا بفوزها لهاتريك أندري بيار جينياك (57. 78. و86 من ركلة جزاء)، وهدف الوقت القاتل من تيجي سافانييه (90+2)، فيما سجل ثلاثية جنوب أفريقيا كوباميلو كوديسانغ (53)، إفيدانس ماكغوبا (72)، وتيبوهو موكوينا (81).

قال جينياك الذي خاض آخر مبارياته مع المنتخب الأول في 2016 ويحترف راهناً مع تيغريس المكسيكي «بعد كل هدف لجنوب أفريقيا، شعرت بأننا عائدون في الطائرة (إلى البلاد). يمكننا تقديم ما هو جيد إذا لعبنا بقلبنا. لا نريد العودة إلى فرنسا».

وبهذا الفوز بات منتخب «الديوك» في المركز الثالث مع ثلاث نقاط، فيما حلّ منتخب جنوب أفريقيا في ذيل الترتيب خالي الوفاض، علماً بأن لاعبين من صفوفه أصيبا بفيروس كورونا قبل انطلاق الدورة. ويلعب لاحقاً منتخبا اليابان والمكسيك.

وفي المجموعة الثانية، أهدرت نيوزيلندا فرصة التأهل بخسارتها أمام هندوراس 2 - 3 في كاشيما، بعد أن تقدمت مرتين. تجمّد رصيدها عند 3 نقاط فيما تلعب كوريا الجنوبية مع رومانيا لاحقاً.


اليابان أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو