رينارد يختار «مرسول بارك» لاستضافة مباريات الأخضر

رينارد يختار «مرسول بارك» لاستضافة مباريات الأخضر

السبت - 15 ذو الحجة 1442 هـ - 24 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15579]
أطفال يساندون المنتخب السعودي في مواجهة آسيوية سابقة على ملعب مرسول بارك (تصوير: علي الظاهري)

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» بأن اتحاد الكرة السعودي اعتمد ملعب مرسول بارك التابع لجامعة الملك سعود في العاصمة الرياض لاستضافة مباريات المنتخب السعودي في تصفيات الدور الآسيوي الحاسم المؤهل لكأس العالم 2022 والذي ستنطلق منافساته مطلع شهر سبتمبر (أيلول) المقبل.
بينما اختارت الإمارات ملعب زعبيل في مدينة دبي ملعبا للأبيض في ذات التصفيات.
وبحسب المصادر فإن المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد أبدى رغبته لمسؤولي اتحاد الكرة السعودي بأن يلعب الأخضر في هذا الملعب كون أرضيته مناسبة للاعبين فضلا عن موقع الملعب المميز في العاصمة.
وكانت قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور قد أسفرت عن حضور المنتخب السعودي الأول في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وأستراليا والصين وعمان وفيتنام.
فيما شهدت المجموعة الأولى وجود منتخبات، لبنان، وسوريا، والعراق والإمارات، مع منتخبي كوريا الجنوبية وإيران.
وبحسب نظام التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال، فسيتأهل أول وثاني كل المجموعتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة التي ستقام في قطر، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة في الملحق الآسيوي. وسيبدأ الأخضر السعودي مبارياته في التصفيات النهائية بمواجهة فيتنام يوم 2 سبتمبر (أيلول) المقبل، على أن يواجه منتخب عمان في اليوم السابع من الشهر ذاته، ليخوض مواجهة قوية أمام اليابان يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، على أن يلعب أمام الصين يوم 12 من الشهر ذاته.
وسيواجه الأخضر السعودي منتخب أستراليا في نهاية مواجهات الدور الأول يوم 11 نوفمبر (تشرين الثاني)، المقبل، على أن يعود لملاقاة فيتنام يوم 16 من الشهر ذاته، وفي 27 يناير (كانون الثاني)، 2022 يواجه الأخضر منتخب عمان، ثم اليابان في مطلع فبراير (شباط)، على أن يختتم التصفيات بمواجهتين أمام الصين وأستراليا يومي 24 و29 من مارس (آذار) المقبل.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو