الرئيس الجزائري يبحث التحضير للانتخابات المحلية

الرئيس الجزائري يبحث التحضير للانتخابات المحلية

الجمعة - 14 ذو الحجة 1442 هـ - 23 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15578]

تباحث رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، مع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس، في التحضير للانتخابات المحلية، كما قدم عرضا للرئيس تبون عن الانتخابات التشريعية السابقة وإحاطته بمجربات الاقتراع المنصرم.
وأكد شرفي في تصريحات صحفية، عقب لقائه مع الرئيس تبون أن العملية المقبلة بعد التشريعيات تتمثل في الانتقال لخطوة تجديد المجالس المحلية، مبرزا أنه أدلى برأيه حول الجوانب القانونية واللوجيستية الخاصة بالتحضير للعملية.
كما كشف المتحدث نفسه أنه سيكون هناك لقاءات أخرى لتثبيت المسار على الأسس الصحيحة، التي وعد بها رئيس الجمهورية لتجديد مؤسسات الدولة، وفقا لما التزم به الرئيس.
من جهة ثانية، تلقى إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني، أمس اتصالا هاتفيا من نظيره مصطفى شنطوب رئيس المجلس الوطني التركي.
وجاء في بيان للمجلس أن الرئيسين تطرقا إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، لاسيما على المستوى البرلماني، حيث اتفقا على ضرورة مواصلة العمل، في المستقبل لدعمها والارتقاء بها إلى مستويات أعلى.
وأوضح البيان أن هذه المحادثة شكلت فرصة للمسؤولين لاستعراض مستجدات الساحة الدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث جدد الطرفان بالمناسبة استعداد الجزائر وتركيا لمواصلة دعم ونصرة الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد إسرائيل، والعمل في مختلف المحافل البرلمانية من أجل تمكينه من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.


الجزائر أخبار الجزائر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة