صادرات «هيونداي» من السيارات الصديقة للبيئة ترتفع 45 % في 5 أشهر

شهدت صادرات مجموعة «هيونداي موتور غروب» الكورية الجنوبية، زيادة من السيارات الصديقة للبيئة من إنتاج شركتيها «هيونداي موتور» و«كيا غورب» بنسبة 45 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بفضل الطلب القوي على السيارات الهجين.
وبلغت صادرات «هيونداي» و«كيا» من السيارات الصديقة للبيئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 145781 سيارة بزيادة قدرها 100691 سيارة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيانات من اتحاد مصنعي السيارات الكوري (KAMA) نشرت أمس الاثنين.
وقالت الشركتان، في بيان، إن زيادة المبيعات الخارجية للطرز الهجينة من سيارات هيونداي «سانتا فيه» الرياضية، و«توسان» الرياضية متعددة الاستخدام، و«كيا سورينتو» الرياضية، دفعت الصادرات إلى النمو بقوة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.
كما ساعدت السيارات المميزة التي لا تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي التقليدية، مثل سيارة «كيا نيرو» الكهربائية وسيارة «أيونيك 5 كروس أوفر» الكهربائية بالكامل من «هيونداي»، على تعزيز المبيعات في تلك الفترة.
وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أنه من المتوقع أن تتجاوز صادرات «هيونداي» و«كيا» من السيارات الصديقة للبيئة 300 ألف وحدة خلال العام الحالي ككل.
تجدر الإشارة إلى أن شركتي «هيونداي» و«كيا» تشكلان معاً خامس أكبر كيان لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات.