الهلاليون يترقبون قرار جارديم بشأن جيوفينكو وفييتو

الهلاليون يترقبون قرار جارديم بشأن جيوفينكو وفييتو

الثلاثاء - 11 ذو الحجة 1442 هـ - 20 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15575]
فييتو ينطلق بالكرة وسط ملاحقة كنو خلال معسكر النمسا الحالي (الشرق الأوسط)

يدرس البرتغالي جارديم، مدرب فريق الهلال، الخيارات الفنية المتاحة أمامه خلال المعسكر الإعدادي المقام حالياً في النمسا، للمفاضلة بين استمرارية ثنائي خط الوسط؛ الأرجنتيني لوسيانو فييتو، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، أو رحيل أحدهما واستبدال محترف جديد به يشغل الخانة ذاتها، وذلك بعد عدد من المباريات الودية التي سيخوضها الفريق الأزرق.
وكان الهلال أتم تعاقداً وحيداً في صيف العام الحالي مع المهاجم المالي موسى ماريغا بصفقة انتقال حُر قادماً من بورتو البرتغالي لتعزيز خط الهجوم الذي يحضر فيه الفرنسي بافيتمبي غوميز بعقد يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.
وأشار عدد من وسائل الإعلام إلى مفاوضات هلالية مع البرازيلي ماثيوس بيريرا لاعب خط وسط ويست بروميتش الإنجليزي، إلا إن القيمة المالية العالية تبدو عائقاً أمام إتمام الصفقة، وهو ما قد يفتح مجالاً آخر أمام الهلال لاستقطاب اللاعب على سبيل الإعارة أو البحث عن اسم بديل.
ورغم الأنباء الإعلامية المتكررة بشأن العروض التي يتحصل عليها الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لاعب خط وسط الفريق الأزرق خصوصاً من أندية الدوري الإيطالي في ظل رغبة سابقة كشف عنها اللاعب بعودته إلى الملاعب الإيطالية قبل اعتزاله اللعب، فإن مستقبل اللاعب الإيطالي لم يحدث فيه أي مستجدات في ظل استمرارية عقده مع الفريق الهلالي.
وسيكون قرار البرتغالي جارديم مفصلياً بشأن استقطاب لاعب أجنبي جديد على الخريطة الزرقاء وبديلاً لأي من الأسماء المتاح استبدالها، أو الدخول في الموسم الجديد بالقائمة ذاتها مع انضمام موسى ماريغا أجنبياً سابعاً بعد إتمام الفريق الأزرق موسمه الماضي بستة محترفين أجانب.
ويدخل الهلال موسمه الجديد بطموحات متجددة ومنافسة محتدمة في ظل الصفقات التي تمت على صعيد أندية دوري المحترفين السعودي؛ يأتي أبرزها على صعيد نادي النصر الذي عزز صفوفه بأكثر من اسم جديد، بالإضافة لفريق الاتحاد الذي عزز صفوفه بالبرازيلي كورونادو لاعب الشارقة الإماراتي.
ويستهل الفريق الأزرق مشواره في الدوري أمام فريق الطائي الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي، يوم 14 أغسطس (آب) المقبل، على أن يخوض بعدها 3 مباريات في الدوري، ثم يلاقي نظيره فريق استقلال طهران الإيراني في دور الستة عشر من البطولة الآسيوية.
من جانب آخر، منح البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال، لاعبي الفريق إجازة مفتوحة يوم أمس (الاثنين) على أن تستأنف تدريبات الفريق مساء اليوم (الثلاثاء) في المعسكر الإعدادي المقام حالياً في النمسا تحضيراً للموسم الجديد الذي ينطلق يوم 11 أغسطس المقبل.
وتسبب تقلب الأجواء في إلغاء المباراة الودية المقررة أمام فريق بينزغاو النمساوي على ملعب «بيشوفشوفن»، حيث قرر جارديم مدرب الفريق الاستبدال بالمباراة الودية مناورة فنية بين أفراد الفريق على كامل مساحة الملعب يهدف من خلالها إلى الوقوف على مستويات كل لاعبيه، خصوصاً «المصعدين» من درجة الشباب.
ويواصل الفريق الأزرق تحضيراته للموسم الجديد في المعسكر الحالي الذي يمتد حتى 2 أغسطس المقبل، والذي سيخوض خلاله عدداً من المباريات الودية؛ حيث يخوض الفريق الأزرق مواجهة ودية يوم الخميس تجمعه بنظيره زيليزنيكار بانسيفور الصربي على ملعب «سيبودين»، على أن يواصل مبارياته الودية وذلك يوم الأحد 25 يوليو (تموز) الحالي للمباراة الودية الثالثة التي سيتم الكشف عن الطرف المقابل فيها لاحقاً.
وستكون رابعة الوديات التي سيخوضها الفريق العاصمي أمام إيبار الإسباني يوم 30 يوليو الحالي، على أن يختتم مبارياته الودية يوم السبت مطلع أغسطس المقبل، وهي المواجهة التي لم يُحدد طرفها الآخر حتى الآن، حيث ستكون آخر وديات الفريق الأزرق قبل العودة إلى الرياض.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة