مصر للترابط مع مواطنيها بالخارج عبر «المناهج التعليمية»

مصر للترابط مع مواطنيها بالخارج عبر «المناهج التعليمية»

ضمن مبادرة «اتكلم عربي»
الاثنين - 9 ذو الحجة 1442 هـ - 19 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15574]

في خطوة قالت إنها تستهدف «ترسيخ الانتماء لدى أطفال مواطنيها المقيمين بالخارج»، تستعد الحكومة المصرية لطرح مناهجها التعليمية الخاصة باللغة العربية والتربية الدينية بشكل إلكتروني عبر تطبيق «اتكلم عربي»، الذي يأتي ضمن مبادرة رئاسية للترابط مع المواطنين في الخارج.
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن «مناهج اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية، ومنهج القيم واحترام الآخر، في صورتها الإلكترونية، ستكون متاحة على تطبيق (اتكلم عربي) بحلول شهر أغسطس (آب) المقبل، بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية».
بدورها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن «المناهج التعليمية الهامة ستكون متاحة للاطلاع عليها واستخدامها، وكذلك تحميلها من خلال التطبيق»، معتبرة أن «هذه الخطوة جاءت استجابة لطلبات الأسر المصرية بالخارج لتوفير نسخ إلكترونية لهذه المناهج التعليمية المصرية على تطبيق (اتكلم عربي)، وستمكن هذه الخطوة جميع الأسر المصرية بالخارج من الاطلاع والحصول على المناهج واستخدامها في عملية تعلم أبنائهم للغة العربية والثقافة والقيم المصرية».
وكانت كل من وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإحدى شركات النشر، وقّعوا «بروتوكول تعاون مشترك بين الجهات الثلاث يتم بموجبه استكمال منظومة تأكيد الهوية المصرية مدعومة بالمناهج المصرية المعتمدة والمواكبة لرؤية مصر 2030. من خلال إتاحة وإضافة مناهج اللغة العربية والتربية الدينية ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة