الرائد يضم نجم نيوكاسل... ويطلب ود نياكاتي

الرائد يضم نجم نيوكاسل... ويطلب ود نياكاتي

الفريق يواصل تحضيراته في مورسيا الإسبانية
الأحد - 9 ذو الحجة 1442 هـ - 18 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15573]
لاعب نيوكاسل الإنجليزي خلال توقيعه عقد انتقاله للرائد أمس (المركز الإعلامي لنادي الرائد)

أتمت إدارة نادي الرائد التعاقد الرسمي مع اللاعب الغاني كريستيان اتسو قادماً من نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بعد مفاوضات سرية وسريعة قادها رئيس النادي فهد المطوع، بعد الحصول على الضوء الأخضر من المدرب الإسباني ماشين الذي يعرف إمكانات اللاعب من خلال عمله السابق في أوروبا.
ويبلغ اتسو من العمر 29 عاماً ويلعب في مركز الوسط الأيسر وسيمثل دعامة قوية للفريق الذي كان يعاني كثيراً في خط الوسط الموسم الماضي، ما جعله يصارع على البقاء حتى الجولة الأخيرة.
وبعد ساعات من التعاقد معه، وصل اللاعب الغاني إلى مقر معسكر الفريق في مدينة مورسيا الإسبانية، حيث سيبدأ اليوم دخول التمارين بعد أن اكتفى بمتابعة المباراة الودية التي خاضها الفريق مساء ضد فريق كارتيخيا الإسباني.
وسبق للاعب أن مثل فريق تشيلسي وكذلك فريق بورنموث الإنجليزيين، قبل أن يلعب لنيوكاسل ومنه انتقل للرائد.
وكان فريق الرائد قد بدأ معسكره في إسبانيا، بعد أن تأخر عن المغادرة في الموعد المحدد نتيجة عدم اكتمال التأشيرات للسفر، إلا أنه تم حسم الأمور والسفر نهار الجمعة، على أن يلتحق عدد من اللاعبين الذين لم تنتهِ تأشيراتهم بالبعثة فور حسم الأمور وتسلم التأشيرات خلال الأسبوع الحالي.
ومن أبرز الأسماء التي تخلفت عن السفر بسبب التأشيرات؛ المهاجم المغربي كريم البركاوي، حيث بقي في المملكة لحين الانتهاء من التأشيرة الخاصة به واللحاق بالبعثة والانتظام في المعسكر.
فيما كان مواطنه محمد فوزير قد سافر إلى ألمانيا قبل أيام، حيث أجرى عملية جراحية قد تغيبه عن أكثر من جولة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، حيث سيبدأ برنامجه العلاجي والتأهيلي في ألمانيا قبل الالتحاق بالمعسكر لإكمال البرنامج المعد له.
وكانت إدارة الرائد قد اكتفت بالإبقاء على فوزير والبركاوي في صفوف الفريق من بقية اللاعبين المحترفين الأجانب نتيجة استمرار عقودهما الاحترافية وكذلك بناء على التقرير الفني من المدرب السابق.
وعلى صعيد اللاعبين الأجانب، فقد تبقت 3 صفقات سيتم حسمها خلال أسبوعين بحسب مصدر رائدي، حيث بين أن المفاوضات جارية مع عدد من الأسماء لاختيار أنسبهم لدعم صفوف الفريق؛ سواء في خطي الهجوم أو الدفاع أو حتى حراسة المرمى، بعد أن تم الاستغناء عن الحارس الدولي الجزائري عز الدين دوخة الذي انخفض أداؤه بشكل كبير في الموسم الماضي، وتسبب في أهداف سهلة بمرمى فريقه.
وأكد المصدر لـ«الشرق الأوسط» أن اللاعب الفرنسي يوسف نياكاتي من أبرز الأسماء المرشحة للوجود في صفوف الفريق الموسم المقبل، إلا أن ذلك يتعلق بشكل مباشر بموافقة الوحدة على العرض المالي المقدم من الرائد لشراء عقد اللاعب أو حتى استعارته لموسم.
وبيّن المصدر أن إدارة الوحدة اشترطت مبلغاً مالياً عالياً جداً للتخلي عن اللاعب، كما الحال مع لاعبها البرازيلي أنسيلمو، مبيناً أن الرقم المالي المشروط من نادي الوحدة أبقى المفاوضات جارية مع تحديد المفاوض الرائدي سقفاً مالياً لإتمام الصفقة، مشيراً إلى أن الأمور قد تحسم إيجاباً أو سلباً خلال أيام قليلة.
ونفى أن يكون لدى اللاعب نياكاتي شرط بفسخ العقد مع الوحدة في حال هبط الفريق لدوري الأولى، مشيراً إلى أن هذا الشرط لو كان موجوداً لتمت الصفقة في الفترة الماضية. بقيت الإشارة إلى أن الرائد سيخوض خلال معسكره الخارجي 3 وديات قبل العودة للمملكة تأهباً لخوض منافسات الدوري في أغسطس (آب) المقبل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة