قمة سعودية - عُمانية في نيوم

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر نيوم، اليوم (الأحد)، السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السعودية.
ورحب خادم الحرمين الشريفين بسلطان عمان والوفد المرافق له، فيما أبدى السلطان هيثم سعادته بزيارة المملكة ولقائه الملك سلمان.
عقب ذلك، عقد الملك سلمان والسلطان هيثم، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها استعراض العلاقات الأخوية التاريخية والراسخة بين قيادتي البلدين الشقيقين، وبحث آفاق التعاون المشترك، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات.

وأكد سلطان عُمان على أن السعوديَّة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة تمضي بعزم وثبات نحو مستقبلها المشرق، مبيناً أن العلاقات بين البلدين وما يجمعهما من روابط أخويَّة وتاريخيَّة مشتركة وطيدة.
وأشار إلى أن أوجه التعاون الأخوي في كافة المجالات مستمرة، ما يفتح آفاقًا أرحب لمزيد من التعاون الثنائي الذي يحقق آمال وتطلعات الشعبين العُماني والسعودي الشقيقين.   
https://twitter.com/aawsat_News/status/1414229941881909250?s=20
وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً لسلطان عُمان، والوفد المرافق له.
وتأتي زيارة السلطان هيثم بن طارق للسعودية، تلبيةً لدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. وتأتي كذلك تأكيداً لعمق العلاقات التاريخية بين السلطنة والمملكة، وانطلاقاً من حرص قيادتَي البلدين على توثيق الروابط المشتركة التي تجمع بينهما.