«إل فرنتويو»... ملتقى محبي رائحة اليود على شاطئ البحر

«إل فرنتويو»... ملتقى محبي رائحة اليود على شاطئ البحر

مطعم إيطالي أشبه بمعلم سياحي في شرم الشيخ
الأحد - 25 ذو القعدة 1442 هـ - 04 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15559]

إذا أردت أن تنعم بمزيد من الهدوء والاسترخاء في منتجع شرم الشيخ على ساحل البحر الأحمر، فإن تخطيطك لزيارة مطعم «إل فرنتويو» (Il Frantoio) ضمن برنامج رحلتك للمدينة سيكون خياراً مثالياً.

ويُعد المطعم أشهر الوجوه الإيطالية المنعكسة على مياه البحر الأحمر الخلابة، ويلبي فندق «فور سيزونز - شرم الشيخ» من خلاله رغبات زواره ونزلائه في تناول المأكولات الإيطالية الأصيلة، عبر مجموعة فريدة من الأطباق الإيطالية الشهية، وسط أجواء من الرومانسية والكلاسيكية.

ويمتاز المطعم بالجمع بين مذاق الطعام الطيب والمنظر الجميل. فتحت سماء الصيف المتلألئة بالنجوم بعد غروب الشمس، أو رومانسية الجلوس بجوار المدفأة في الشتاء، مع إطلالة على البحر، يقدم المطعم الأطباق الإيطالية التقليدية بلمسات خاصة تضفي عليها مناظر البحر الأحمر والحدائق المحيطة به بنافورتها المائية بعداً راقياً، ما يجعل «فرنتويو» أشبه بمعلم سياحي يقصده الزوار في أثناء وجودهم في شرم الشيخ.

ويشتق المطعم اسمه من معصرة بذور الزيتون، في إشارة إلى الزيت الذي يعد أحد العناصر الأساسية لدى طهاة المطعم الذين يقدمون للزبائن قائمة طعام عامرة، تتيح خيارات واسعة مستوحاة من أطعمة المدن الإيطالية كافة، لكي تلبي رغبات جميع الذواقة. كما أن جميع الأطباق تقدم بمستوى عالٍ من الحرفية، وبمكونات آتية بنسبة 90 في المائة من إيطاليا.

وتنقسم القائمة، بحسب مدير المطعم أفرام حسني، إلى أقسام عدة «أولها المقبلات التي تضم السلاطات والحساء، وأشهر أطباقها جبن (بوراتا) الشهيرة التي تكون على هيئة كرة منصهرة من الجبن، حيث يتكون الغلاف الخارجي من جبن موزاريلا صلبة، فيما يحوي حشوها مزيجاً من الحليب والزبدة والكريمة، ويتم تقديمها كما في إيطاليا مع الطماطم الطازجة والريحان. وكذلك مقبلات (البروسكيتا) الإيطالية، وأساسها خبز (فوكاتشيا) المحمص، أحد أنواع الخبز الإيطالي التي تتميز بقوام يشبه البيتزا، ومن فوقه توضع جبنة (بارميزان) والطماطم».

أما لهواة الحساء الإيطالي، فيقول حسني: «يقدم المطعم حساء (مينيستروني) التقليدية، وهي مزيج من الخضراوات الطازجة والطماطم والأعشاب المطهية في مرق لذيذ، مع زيت الزيتون، وشوربة طماطم بالكريمة التي تعد من المقبلات الساخنة الشهية الغنية بالمكونات الغذائية المهمة».

وثاني الأقسام هو أطباق الباستا الإيطالية والريزوتو اللذان يعدان جزءاً لا يتجزأ من المطبخ الإيطالي التقليدي، ويتميز «إل فرنتويو» بتقديمها طازجة محضرة يدوياً. فإذا رغبت في الباستا، فأنت أمام مكونات تعطيها طعماً فريداً، لا سيما إذا تذوقت الـ«جيجلي باستا» التي تأخذ اللون الأسود بفعل محار البحر، وهناك باستا الصوص الأبيض، وباستا «الرافيولي» المحشوة بنكهات متنوعة.

وإذا كانت هناك عدة وصفات ومكّنات لتحضير أرز «ريزوتو» الشهير في المطبخ الإيطالي، فإننا نرشح لكم من قائمة المطعم «مشروم ريزوتو» و«سي فوود ريزوتو».

أما ثالث أقسام قائمة طعام «إل فرنتويو»، فيتمثل في الأسماك والمأكولات البحرية، حيث يقدم السلمون الآتي من اسكتلندا بخلطة العدس وكريمة الريحان، وفيليه السمك مع طماطم الكرز الجانبية، ويعتمد شيفات المطعم على الأسماك الطازجة التي يتم جلبها من مدينتي الإسكندرية أو السويس.

أما اللحوم، فهي تتضمن لحم البقر ولحم الضأن، وأبرزها «بيف تندرلوين» الذي يقدم مع البطاطس المهروسة والفلفل الأخضر. أما دجاج بارميجيانا، فهو من الأطباق الإيطالية المعروفة التي تتكون من قطع الدجاج المتبلة، المضاف إليها خليط من الأجبان، وتقدم مع صلصة الطماطم.

ويُقدم مطعم «إل فرنتويو» وجبة العشاء، ويفتح أبوابه من الساعة السادسة حتى الحادية عشرة مساءً، فيما يتسع لـ90 فرداً يمكنهم اختيار مواقعهم في داخل المطعم أو خارجه، كما يضم غرفة خاصة تستقبل المجموعات التي لا تزيد على 10 أشخاص، وكذلك يضم قائمة طعام مخصصة للأطفال (كيدز منيو) الذين يتم استقبالهم في الساعة الأولى فقط.

والديكورات تكمل التجربة الهادئة في المطعم. فمع تخصصه في تقديم الأطباق الإيطالية التقليدية، تم تصميمها بحرفية لكي تتماشى مع كون المطعم من المطاعم الفخمة (Fine Dining)، ونرى الطابع الكلاسيكي الأنيق المنطبع على الطاولات والكراسي وألوان الجدران والأسقف والأرضيات.

ويتكامل مع ذلك إضاءات المصابيح ذات الضوء الخافت في الأركان وعلى الجدران، والشموع المضاءة على الطاولات، ما يعطي مزيجاً من الكلاسيكية والرومانسية والهدوء والرقي، وهو المزيج الذي يأسر مشاعر الزائر للمكان.


مصر مذاقات

اختيارات المحرر

فيديو