قدمها لها تشارلز هدية... سيارة للأميرة ديانا تباع مقابل 72 ألف دولار

بيعت سيارة كان قد قدمها الأمير البريطاني تشارلز للأميرة الراحلة ديانا هدية خطوبة مقابل أكثر من 52 ألف جنيه إسترليني (72 ألف دولار) في مزاد علني، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
تم بيع سيارة «فورت إسكورت غيا» من طراز عام 1981 بحوالي 30 ألف دولار أكثر من النطاق الأدنى للسعر المتوقع.

وكان تقدير المزاد يشير إلى أن سعر السيارة يتراوح بين 30 ألف جنيه إسترليني و40 ألف جنيه إسترليني (41 ألفاً و500 دولار و55 ألفاً و400 دولار). مع الرسوم، وصل سعر البيع النهائي للسيارة إلى 52 ألفا و640 جنيها إسترلينيا (72 ألف و800 دولار أميركي).
وأعطت السيارة إلى ديانا من قبل الأمير تشارلز في مايو (أيار) 1981، قبل شهرين من حفل زفافها، وفقاً لمزاد «ريمان دانسي».
وقادت الأميرة الشابة السيارة حتى أغسطس (آب) من عام 1982.

وتم بيع السيارة أمس (الثلاثاء) برقم التسجيل الأصلي والطلاء والراديو. وهناك ما يقرب من 83 ألف ميل على عداد السرعة للسيارة.
وجاء في بيان «ريمان دانسي» أن «فورد كانت وسيلة النقل الشخصية للأميرة ديانا في بداية وأسعد جزء من علاقتها بأمير ويلز، وهناك صور عديدة لقيادتها لها وحتى مشاهدتها للأمير وهي تجلس بداخلها».
وقال القائمون على المزاد إن البائعة هي امرأة لم يتم الكشف عن اسمها، وكانت من أشد المعجبات بديانا وأبقت الجذور الملكية للسيارة سراً حتى عن أصدقائها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُباع فيها سيارة للأميرة ديانا بمبلغ مثير للإعجاب - فقد بيعت سيارتها «أودي» المكشوفة العام الماضي مقابل 58 ألف جنيه إسترليني (80 ألفا و300 دولار).