اخبار سريعة

اخبار سريعة

السبت - 17 جمادى الأولى 1436 هـ - 07 مارس 2015 مـ

* بعد سنوات من التراجع المتواصل في دول اليورو عائدات مبيعات السيارات الألمانية تعود للارتفاع
* خلصت دراسة متخصصة إلى أن قطاع صناعة السيارات الألماني استطاع أن يعاود ارتفاع عائدات مبيعاته في دول اليورو العام الماضي وذلك بعد سنوات من التراجع.
جاء ذلك في دراسة أجرتها مؤسسة «إرنست آند يونغ» للاستشارات وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منها، وأوضحت أن عائدات مبيعات قطاع السيارات الألماني في دول اليورو بلغت العام الماضي نحو 65 مليار يورو بارتفاع بنسبة 9 في المائة مقارنة بعام 2013.
ولم تشمل الدراسة مبيعات قطاع السيارات الألماني داخل السوق المحلية الألمانية.
علق خبير السيارات بمؤسسة «إرنست آند يونغ» للاستشارات، بيتر فوس، على هذه النتائج بقوله: «لقد جرى اجتياز وادي الدموع». يذكر أن إجمالي عائدات مبيعات السيارات الألمانية سجل العام الماضي ارتفاعا بنسبة نحو 7 في المائة ليصل إلى 385.5 مليار يورو؛ منها نحو 133 مليار يورو من السوق المحلية داخل ألمانيا.


* انخفاض سعر الين الياباني يدفع «تويوتا» لرفع توقعات أرباح العام المالي الحالي
* رفعت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية، أكبر منتج للسيارات في العالم، توقعات أرباح التشغيل خلال العام المالي الحالي بمقدار 200 مليار ين (1.7 مليار دولار) إلى 2.7 تريليون ين بفضل إجراءات خفض النفقات وتراجع قيمة الين الياباني.
كما عدلت توقعات صافي الأرباح إلى 2.13 تريليون ين خلال العام المالي المنتهي في 31 مارس (آذار) المقبل، في حين كانت تتوقع في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي تحقيق أرباح صافية خلال العام الحالي قدرها 600 مليار ين فقط.
وتزيد الأرباح المتوقعة للعام الحالي بنسبة 14.2 في المائة عن العام المالي الماضي.
يأتي ذلك فيما زادت مبيعات «تويوتا» خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 8.9 في المائة إلى 7.17 تريليون ين بحسب الشركة.
يذكر أن انخفاض قيمة الين أمام العملات الرئيسية يعزز القدرة التنافسية للمنتجات اليابانية في الأسواق الدولية ويحسن قيمة أرباح عمليات الشركات اليابانية في الخارج.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة