الاتحاد ينهي مغامرة نجران برأسية زوكالا.. ويقبض على الوصافة مؤقتًا

الاتحاد ينهي مغامرة نجران برأسية زوكالا.. ويقبض على الوصافة مؤقتًا

اليوم.. إثارة دوري المحترفين السعودي تتواصل بقمة الأهلي والشباب
السبت - 17 جمادى الأولى 1436 هـ - 07 مارس 2015 مـ

واصل الاتحاد مساعيه الحثيثة نحو المنافسة بقوة على لقب دوري المحترفين السعودي، وحقق فوزا جديدا جاء هذه المرة على حساب نجران 2 / 1 في الجولة الـ18 من المنافسات.

وتمكن الاتحاد من إحباط مفاجأة الضيف عندما سجل هدف التقدم أولا عن طريق مصعب اللحام من ضربة جزاء في الدقيقة الـ17 احتسبها حكم المباراة بعد مخاشنة عبد الله شهيل لـ«كويينا» داخل منطقة الجزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل عبد الفتاح عسيري هدف التعادل بعد عرضيه أدخلها الحارس محمد شريفي بالخطأ في مرماه.

وفي الشوط الثاني قبض الاتحاد على مفاصل اللعب كليا وسط استبسال من مدافعي نجران، وفي الدقيقة 84 سجل المدافع الروماني زوكالا هدف الفوز الاتحاد من ضربة رأسية مستفيدا من ضربة زاوية من الجهة اليمنى لملعب نجران.

ورفع الاتحاد بهذا الفوز رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني خلف النصر ليجبر الأهلي إلى التراجع ثالثا بفارق نقطتين، فيما ازدادت الأوضاع صعوبة بالنسبة لنجران صاحب المركز 12 برصيد 14 نقطة.

ومن جهته، صعد الفيصلي إلى المركز السادس بعد فوزه على ضيفه العروبة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم على معلب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة، وسجل أهداف الفيصلي محترفه ماكويومبا في الدقيقة 83 من ضربة جزاء، ليضيف فهد الصقري الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وارتفع رصيد الفيصلي إلى 27 نقطة، فيما تجمد رصيد العروبة عند 14 نقطة في المركز الـ13. فيما تقدم الرائد إلى المركز الثامن بعد فوزه على ضيفه هجر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بالقصيم، وارتفع رصيد الرائد إلى 18 نقطة وجاء ثامنا بفارق الأهداف عن هجر التاسع.

وكان الرائد قد سيطر على معظم مجريات الشوط الأول، لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف بسبب الطريقة الدفاعية التي نهجها فريق هجر لينتهي الشوط الأولى بالتعادل، وفي الشوط الثاني نجح الرائد في ترجمة سيطرته وسجل محترفه المغربي حسن الطير هدفي المباراة الأول في الدقيقة 65 من ضربة جزاء، والثاني في الدقيقة 81، وحاول هجر تقليص الفارق ليتمكن في الدقائق الأخيرة من المباراة من تسجيل هدف عن طريق أحمد الناظري من ضربة جزاء.

من جهة ثانية، يحل الأهلي ضيفا على نظيره الشباب في قمة منافسات الجولة الـ18 التي تشهد اليوم إقامة ثلاث مواجهات إلى جوار هذه المباراة، حيث يلاقي النصر نظيره الشعلة فيما يحل الهلال ضيفا قويا على فريق الخليج، وأخيرا يواجه الفتح نظيره التعاون في مدينة الأحساء.

على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض يبحث الأهلي عن الحفاظ على سجله الخالي من أي هزيمة في مواجهته القوية أمام الشباب والتي لن يقبل فيها صاحب الأرض أي تعثر جديد في مسيرته قد يبعده كثيرا عن مزاحمة النصر على صدارة دوري المحترفين السعودي.

وكان الشباب حقق انتصارا صعبا أمام الشعلة في الجولة الأخيرة للدوري قبل التوجه للبطولة الآسيوية التي تعادل فيها مع ضيفه باختكور الأوزبكي في العاصمة الرياض بهدفين لمثلها.

ويبدو المهاجم نايف هزازي أحد أبرز الأوراق التي سيعول عليها المدرب البرتغالي باتشيكو في مواجهته أمام الأهلي، إضافة إلى البرازيلي رافينيا والهداف الغاني جون أنطوي المنضم حديثا لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية.

وفي الرياض يستضيف النصر ضيفه الشعلة في مواجهة تبدو سهلة على صاحب الأرض لحصد نقاطها والمحافظة على الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه الأهلي, خاصة في ظل الأوضاع الفنية التي يعيشها فريق الشعلة منذ فترة زمنية طويلة وابتعاده عن تحقيق الانتصارات.

ويفتقد النصر لخدمات إبراهيم غالب الذي يمثل أحد أهم عناصر الفريق منذ فترة زمنية طويلة بعد تعرضه لإصابة قطع في الرباط الصليبي في مواجهة الفريق الأخيرة أمام لخويا القطري في البطولة الآسيوية، ومن المتوقع أن يزج داسليفا بعبد العزيز الجبرين أو عوض خميس كبديلين لإبراهيم غالب في محور الارتكاز.

وفي ثالث مواجهات هذا اليوم يحل الهلال ضيفا قويا على نظيره فريق الخليج في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، ويبحث الهلال عن مواصلة انتصاراته على صعيد الدوري بعد فوزه على نجران في الجولة الماضية بهدفين دون رد في ظل التقارب النقطي بينه وبين الاتحاد والشباب.

وأخيرا يستضيف الفتح نظيره التعاون على ملعب بمدينة الأحساء في مواجهة تبدو فيها الكفة الفنية تميل لصالح فريق التعاون الذي يعيش أياما فنية جيدة مع المدرب البرتغالي غوميز والذي قاد الفريق للكثير من الانتصارات كان آخرها أمام غريمه التقليدي الرائد.

في المقابل يبدو فريق الفتح في أوضاع فنية غير مطمئنة في ظل حلوله بالمركز التاسع برصيد 16 نقطة إلا أن تعادله الأخير أمام النصر وتقديمه لمباراة قوية كاد أن يخطف فيها نقاط المواجهة مع متصدر الدوري ستجعله يقدم مباراة قوية أمام التعاون وخاصة أن المواجهة تقام على أرضه وبين جماهيره.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة