صكوك «أكوا باور» السعودية تعزز تطوير سوق الدين المحلية

عزز برنامج صكوك «أكوا باور» السعودية سوق أدوات الدين في المملكة، حيث شهد الإصدار الأول من نوعه للشركة إقبال المستثمرين المحليين عليه بطلبات تتجاوز 5 مليارات ريال سعودي، مما أدى إلى تغطية الاكتتاب بمقدار 1.8 مرة.
وقامت شركة «إتش إس بي سي» العربية السعودية بدور المنسّق، في إنشاء هذا البرنامج، إضافة إلى دورها مديراً رئيسياً ومدير اكتتاب ووكيل حملة الصكوك ومسؤول الدفع في الإصدار الأول لها بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي، التي تمت تسويتها يوم 14 يونيو (حزيران) الحالي.
وقدمت المشورة لـ«كوا باور» لإصدار صكوك ذات أجل طويل نسبياً، مدتها 7 سنوات، بسعر نهائي بلغ «سايبور + 100 نقطة أساس». ولا يمثل التسعير النهائي فقط الحد الأدنى من نطاق التسعير الأولي المقدم للمستثمرين، بل ويمثل أيضاً أدنى سعر على الإطلاق لصكوك ذات أولوية من قبل شركة أو بنك في السوق المحلية منذ عام 2017.
من جانبه، قال فارس الغنام نائب الرئيس التنفيذي لـ«إتش إس بي سي»: «نحن ملتزمون بالمساهمة في تطوير سوق أدوات الدين في المملكة، بما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي»، مشيراً إلى ما تقدمه «أكوا باور» لقاعدة مستثمري أدوات الدين والدخل الثابت المتنامية والمتطورة بشكل متزايد في السوق المحلية.
من جهته، أوضح راجيت ناندا، الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ والرئيس التنفيذي المؤقت لشؤون الاستثمار في «أكوا باور»، أن «نجاح إصدار أكوا باور الأول للصكوك من حيث التسعير وحجم الطلبات المقدمة يُظهر قدرة وقوة وفعالية استراتيجيتنا التمويلية»، متابعاً: «الطلب القوي من قبل المستثمرين شهادة دامغة على أهمية مهمتنا في توفير الطاقة والمياه المحلاة بشكل موثوق ومسؤول للمجتمعات عالمياً».