لينغادر مازحاً: أتمنى انضمام جوشوا لمنتخب الأسود الثلاثة

لينغادر مازحاً: أتمنى انضمام جوشوا لمنتخب الأسود الثلاثة

الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15548]
مبادرة «لاعبون بلا حدود» أظهرت المزيد من المواجهات التشويقية الودية (الشرق الأوسط)

تتواصل المواجهات التشويقية الودية المصاحبة لبطولة «فيفا 21» أولى بطولات منافسات النخبة ضمن مبادرة «لاعبون بلا حدود»، الحدث الخيري الأكبر الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.
وخسر جيسي لينغارد نجم مانشستر يونايتد بنتيجة كبيرة قوامها 10 - 1 بمجموع المواجهتين وأداء مميز من قبل خصمه، لكنه قال «مازحاً»، إنه يجب على غاريث ساوثغيت مدرب منتخب الأسود الثلاثة استدعاء مواطنه بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل آنثوني جوشوا، كمهاجم لتمثيل المنتخب في بطولة «يورو 2020».
جوشوا الذي من المنتظر أن يواجه خصمه أوليكساندر أوسيك لاحقاً هذا العام، علّق قائلاً «يجب أن أثني على جيسي، لقد بدأ حماسياً وكانت معنوياته مرتفعة، ولكن أعتقد بأني حافظت على تنظيم الفريق بشكل جيد واستطعت انتزاع الفوز. وأود أن أشكر الفريق والإدارة لهذه الفرصة التي أتطلع لتكرارها مرة أخرى مستقبلاً».
وأضاف «لا ألعب (فيفا 21) بشكل متواصل، ولكن حين ألعب فأنا أركز وأعطي كل ما لدي، وهذا هو الفارق».
وعن مشاركته في مبادرة «لاعبون بلا حدود»، قال بطل العالم «إنه أمر عظيم، (لاعبون بلا حدود) هي أكبر مبادرة خيرية في الرياضات الإلكترونية، ويتم التبرع فيها بمبلغ 10 ملايين دولار لتوفير لقاح فيروس كورونا المستجد وللمساهمة في عودة العالم لوضعه الطبيعي. ورأيت أنه من الرائع المشاركة في أمر يجمع بين الجانب الخيري والترفيهي، بالإضافة إلى الجمهور الشاب».
في حين كان رد لينغارد بأن جوشوا قام بالغش وتغيير الإعدادات. وأضاف «في كل مرة تتم دعوتي للمشاركة في حدث خيري فعادة ما تكون اللعبة هي (فيفا) ودائماً ما أخسر بنتائج كبيرة، ولكن المهم في الأمر أنه لهدف خيري؛ ولذلك أشارك وأقدم أفضل ما لدي. لقد كان جوشوا رائعاً وكسب احترامي».
وأضاف «أتفق تماماً مع جوشوا، مع كل ما يحدث في الوضع العالمي الراهن علينا أن نحاول فعل كل ما نستطيع لعودة الحياة إلى طبيعتها.
(لاعبون بلا حدود) هو أكبر حدث خيري في الرياضات الإلكترونية، وبإمكان مجموع جوائزه البالغة 10 ملايين دولار تحقيق الكثير».
ومع نهاية مواجهتهما، قام جوشوا ولينغارد بالتبرع بجوائز المباراة البالغة 50 ألف دولار أميركي لصالح «يونيسيف»، وذلك دعماً لجهودها في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال توفير اللقاح للدول الأكثر احتياجاً حول العالم.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة