«تيسلا» و«تيك توك» بين أسرع الشركات نمواً في 2020

«تيسلا» و«تيك توك» بين أسرع الشركات نمواً في 2020

الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ
شعار «تيك توك» على هاتف جوال (أرشيفية - رويترز)

تٌعتبر شركة «تيسلا» لصناعة السيارات الكهربائية وتطبيق «تيك توك» الصيني من بين أسرع الشركات نمواً خلال العام الماضي، وفقاً لتصنيف «كانتار» الذي نُشر الاثنين عن أقوى العلامات التجارية.

كذلك، ضمت نسخة 2021 من تصنيف «براندز توب 100» للمرة الأولى كلاً من برنامج «زووم»، أحد رموز تعميم العمل مِن بُعد وإجراءات الحجر، ومنصة «سبوتيفاي» الصوتية، وشركتي «نفيديا» و«إيه إم دي» لصناعة الرقائق. ويستند التصنيف إلى الأداء المالي ورأي المستهلكين، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ولاحظ خبراء «كانتار»، أن هذه العلامات التجارية «تمكنت من التصرف إزاء أزمة (كوفيد)، ومن الإفادة من التطلعات الجديدة التي ولدتها».

ونقل البيان عن ماري أغات نيكولي من «كانتار» قولها «كان عام 2020 - 2021 قياسياً لنمو العلامات التجارية، على الرغم من أنه كان صعبا لعدد منها. وأظهرت دراستنا أن العلامات التجارية القوية تحقق عوائد فائقة للمساهمين. وهي أكثر مرونة وتتعافى بشكل أسرع».

وحافظت شركتا «أمازون» و«أبل» العملاقتان، على مركزيهما في مقدّم الترتيب الذي هيمنت عليه العلامات التجارية الأميركية (56 من أفضل 100).

وحلت «علي بابا» سابعة في الترتيب معززة مكانتها في المركز الثاني بين شركات التوزيع بعد «أمازون».

وسجلت «تيسلا» النمو الأقوى، إذ حققت 42.6 مليار دولار، بزيادة 275 في المائة مقارنة بعام 2020، وهي تالياً إحدى العلامات التجارية الخمس التي ضاعفت قيمتها، إلى جانب «تيك توك» وثلاث شركات صينية أخرى.

ولاحظ خبراء «كانتار» أيضاً النمو القوي للشركات التي توفر حلولاً قائمة على الاشتراك، مثل «سبوتيفاي» و«إكس بوكس» و«ديزني» و«نتفليكس».


فرنسا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة