إيطاليا تطلب نقل نهائي بطولة أوروبا من لندن بسبب كورونا

إيطاليا تطلب نقل نهائي بطولة أوروبا من لندن بسبب كورونا

الاثنين - 11 ذو القعدة 1442 هـ - 21 يونيو 2021 مـ
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع ماريو دراغي رئيس وزراء إيطاليا في مؤتمر صحافي (أ.ب)

قال ماريو دراغي، رئيس وزراء إيطاليا، اليوم (الاثنين)، إنه يؤيد إقامة نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم في روما بدلاً من لندن، بسبب تزايد حالات الإصابة بـ«كوفيد – 19» في بريطانيا، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.

وذكر دراغي، في مؤتمر صحافي في برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل رداً على سؤال إذا كان يؤيد نقل النهائي إلى روما: «نعم... أعارض إقامة النهائي في بلد تتزايد فيه حالات الإصابات بشكل سريع».

من جانبها، أوضحت ميركل أنهما اتفقا في نقاط معينة فيما يتعلق بالبطولة الأوروبية، وقالت: «هناك قواسم مشتركة، لا سيما في كرة القدم، لأننا رأينا أن جوسينس لاعب ممتاز لدى فريق أتلانتا بيرجامو»، وتابعت ميركل أن الإيطاليين لعبوا بشكل غير سيئ حتى الآن، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن اللاعب الألماني الدولي روبن جوسينس يلعب منذ عام 2017 ضمن صفوف أتلانتا الإيطالي، وكان قد اختير رجل المباراة في لقاء المنتخب الألماني أمام نظيره البرتغالي، بعد فوز المانشافت بأربعة أهداف مقابل هدفين، وأحرز جوسينس هدفاً في هذه المباراة.

وكان رئيس حكومة ولاية بافاريا ماركوس زودر أعلن، في وقت سابق من اليوم، استعداد مدينة ميونيخ (عاصمة الولاية) أن تصبح مكاناً بديلاً لمباريات «يورو 2020» حال نقلها من إنجلترا بسبب وضع «كورونا» هناك.

وقال زعيم الحزب المسيحي البافاري: «يسرنا في أي وقت أن نأخذ مباراة أخرى»، مشيراً إلى أن ميونيخ مستعدة لكل شيء، ورأى أنه إذا كان لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) «الخطة ب»، فإن ذلك سيكون أمراً جيداً في ظل وضع «كورونا».


المانيا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة