السعودية تطلق منصة «نافس» تسمح للمستثمرين بإنشاء أندية رياضية خاصة

السعودية تطلق منصة «نافس» تسمح للمستثمرين بإنشاء أندية رياضية خاصة

الاثنين - 11 ذو القعدة 1442 هـ - 21 يونيو 2021 مـ
الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة (الشرق الأوسط)

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اليوم (الاثنين) إطلاق منصّة «نافس» الخاصة بتراخيص الأندية والأكاديميات والصالات الرياضية الخاصة، وذلك للمرّة الأولى في المملكة.

ويهدف هذا المشروع العملاق الذي يندرج تحت برنامج جودة الحياة، إلى تمكين القطاع الخاص من الاستثمار في قطاع الرياضة بالمملكة، وإتاحة الفرصة للمستثمرين المحليين والأجانب، لتأسيس وتطوير أندية وأكاديميات وصالات رياضية خاصة، من خلال طلب الحصول على التراخيص اللازمة عبر هذه المنصة، تحقيقاً لمستهدفات «رؤية المملكة 2030». وتنويع مصادر الاقتصاد نحو بناء مجتمعٍ صحي.

وقال وزير الرياضة خلال حفل افتراضي: «أود أولاً أن أتقدم بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على اهتمامهما غير المحدود بنهضة ونمو القطاع الرياضي، ومن هذا الدعم نستمد الإلهام والتحفيز نحو قطاع رياضي واعد بفرصه الاستثمارية وبيئته الجاذبة، ونسير بخطى واثقة نحو المساهمة في تحقيق الأهداف الثلاث لرؤية 2030».

وسيتضمن المشروع في مرحلته الأولى عدداً من الرياضات، التي يمكن فيها إصدار رخص تأسيس أندية أو أكاديميات وفق نوع الرياضة، ومنها: كرة السلة، الإسكواش، والتجديف، والتجديف الداخلي، والجمباز، والجودو، والتايكوندو، والكاراتيه، والجوجيتسو، والمصارعة، وفنون القتال المتنوع، والفروسية، والدراجات الهوائية، وكرة القدم، والمبارزة، والتنس، والملاكمة، والمواي تاي، والكيك بوكسينج، والتزلج الشراعي، والملاحة الشراعية، والسباحة، والرياضات الإلكترونية، والشطرنج، والرياضات اللاسلكية، والرماية، والريشة الطائرة، وستكون هذه التراخيص متاحة عبر الموقع الإلكتروني المخصص لكافة المستثمرين من داخل المملكة وخارجها.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة