لابورتا يؤكد أن مشروع دوري السوبر الأوروبي «لا يزال على قيد الحياة»

لابورتا يؤكد أن مشروع دوري السوبر الأوروبي «لا يزال على قيد الحياة»

الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ
رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا (إ.ب.أ)

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني جوان لابورتا، اليوم الأحد، على أن مشروع الدوري السوبر لكرة القدم المثير للجدل «لا يزال على قيد الحياة» رغم التنديد به على نطاق واسع باعتباره انفصالياً عن الكرة الأوروبية.
وقال لابورتا إن «المشروع على قيد الحياة»، وذلك خلال اجتماع لأعضاء النادي حيث زعم أن المسابقة ستدرّ أرباحاً «بما لا يقل عن 700 مليون يورو (830 مليون دولار) في الموسم الواحد» لبرشلونة.
ورغم معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) والجماهير والأندية المنافسة، أصر لابورتا على أن الدوري السوبر سيعني «الاستدامة المالية للأندية، ويجعل المنافسة أكثر جاذبية»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف: «لا ترغمونا على الاعتذار عن التفكير في مسابقة أو تنظيمها، أو عن رغبتنا في أن نكون أسياد مصيرنا في عالم كرة القدم». ووصف الرئيس القديم الجديد للنادي الكتالوني ويفا بأنه «محتكر بحكم الأمر الواقع».
وبرشلونة وريال مدريد الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي هي آخر ثلاثة أندية متبقية في المشروع، بعد تراجع الأندية التسعة المؤسسة الأخرى في مواجهة معارضة الجماهير واللاعبين والمنظمات.
واستبعد رئيس ويفا السلوفيني ألكسندر تشيفرين إمكانية التراجع عن الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة، قائلاً لوكالة الصحافة الفرنسية عشية انطلاق بطولة كأس أوروبا 2020 إن الثلاثي «خسر المعركة الأخلاقية والرياضية».
وعلّق الاتحاد الأوروبي الإجراءات القانونية ضد الأندية الثلاثة «حتى إشعار آخر».


اسبانيا كرة القدم رياضة برشلونة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة