رئيس الحكومة الليبية يفتتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها

رئيس الحكومة الليبية يفتتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق ليبيا وغربها

المغلق منذ عام 2019
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ
رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة (أ.ب)

افتتح رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم (الأحد) الطريق الساحلي الرابط بين شرق البلاد وغربها بعد إغلاق استمر عامين.
وشارك الدبيبة في التواجد أثناء إزالة السواتر الفاصلة بين مصراتة وسرت، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية.
وكتب الدبيبة في تغريدة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «اليوم سنطوي صفحة من معاناة الشعب الليبي، نخطو خطوة جديدة في البناء والاستقرار والوحدة».
وأضاف: «تحية تقدير لكل الجهود المخلصة التي نعيش نتائجها اليوم بفتح الطريق الساحلي (المغلق منذ 2019)، معاً للبناء والعمل من أجل نماء الوطن وازدهاره».
بدوره، أكد الناطق باسم غرفة عمليات سرت - الجفرة عبد الهادي دراه أن فتح الطريق خطوة جاءت لرفع المعاناة عن المواطنين على أن يتم إعطاء مهلة للطرف الآخر لسحب مرتزقة فاجنر الروس.
من جانبها، رحبت السفارة الأميركية في ليبيا بفتح الطريق الساحلي، وقالت في بيان صحافي اليوم (الأحد) إنه يجب على الليبيين التركيز على بقاء الطريق مفتوحاً تمهيداً لعملية الاستقرار والسيطرة الكاملة على شؤونهم والتي من بينها إجراء الانتخابات المقررة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
يشار إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار الموقع برعاية الأمم المتحدة في 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2020. نص على انسحاب كل المرتزقة الأجانب من ليبيا خلال ثلاثة أشهر من تاريخ توقيعه، وهو ما لم يتم إلى الآن.


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة