الاتحاد يناقش مع كاريلي مقر «المعسكر الأوروبي»

الاتحاد يناقش مع كاريلي مقر «المعسكر الأوروبي»

سيستمر لثلاثة أسابيع وتتخلله مباريات ودية
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15545]
كاريلي (الشرق الأوسط)

شرعت إدارة الاتحاد في الترتيب لعودة تدريبات الفريق الجماعية بالتنسيق مع الجهاز الفني بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي بتلبية كافة الاحتياجات المتعلقة بالبرنامج الإعدادي للفريق لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد.
وينتظر أن تحسم إدارة الاتحاد موقع المعسكر الإعدادي للفريق الأيام القليلة المقبلة، في ظل وجود عدد من الخيارات المتاحة لإقامة المعسكر الإعدادي للفريق مع وضع صناع القرار سلامة اللاعبين من جائحة كورونا في مقدمة أولوياتها.
وعمدت إدارة الاتحاد في وقت سابق لاستخراج تأشيرة «شنغن» لكافة منسوبي الفريق بعد أن وضعت عدد من المدن الأوروبية كخيارات مطروحة لموقع المعسكر ويجري بحثها مع المدرب كاريلي.
ويحرص الاتحاديون خلال تحديد موقع المعسكر بحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» على إمكانية إقامة عدد من المباريات الودية والتي حرص على وجودها المدرب كاريلي في البرنامج الإعدادي للفريق ليتمكن من الوقوف على جاهزية لاعبيه للمباريات التنافسية.
وأشارت المصادر إلى أن المعسكر الإعدادي للفريق سيمتد لأكثر من 3 أسابيع وسيشهد برنامجاً تدريبياً متكاملاً سيتخلله حصتان تدريبيتان إلى ثلاث إلى جانب محاضرات فنية نظرية للاعبين لزيادة تثقيفهم في عدد من الأمور الفنية. كما أوضحت المصادر أن هناك توجهاً اتحادياً لإقامة معسكر قصير في المغرب يسبق مواجهة الفريق أمام الرجاء المغربي في نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال (البطولة العربية) والمقرر إقامتها في 21 أغسطس (آب) المقبل.
ويستهل الاتحاد الموسم الجديد، بمواجهة من العيار الثقيل في نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال «البطولة العربية»، وذلك عندما يواجه الرجاء المغربي في النهائي المقرر يوم 21 أغسطس (آب) المقبل، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
ويتطلع الاتحاديون لموسم مختلف يعانق خلاله الفريق منصات التتويج، خصوصاً في ظل ابتعاد الفريق عن تحقيق الألقاب في السنوات الأخيرة، وكذلك لإنعاش خزينة النادي بمبلغ مالي كبير يتمثل في الجائزة التي سيتحصل على الفائز بالكأس العربية والبالغة 6 ملايين دولار.
وتوج بلقب النسخة الماضية من البطولة فريق النجم الساحلي التونسي عقب فوزه بهدفين مقابل هدف على فريق الهلال السعودي في المباراة التي أقيمت في استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
وعلى صعيد منفصل، تسارع إدارة الاتحاد في العمل على سداد أكبر عدد من الالتزامات المالية خلال الفترة القصيرة المقبلة، في إطار عملها الدؤوب للوفاء بمتطلبات ومعايير استخراج شهادة الكفاءة المالية التي تتيح للنادي الاستفادة من فترة التسجيل الصيفية المقبلة.
وتتطلع إدارة الاتحاد لدعم الفريق بعنصر أجنبي على الأقل في مركز الهجوم في ظل عدم الرضا الذي يطال اللاعب ألكسندر بريجوفيتش لعدم تقديمه ما يرضي طموحات الجماهير الاتحادية، وسط أنباء تناولت اقتراب انضمام الأخير لنادي النجم الأحمر الصربي مع بداية الموسم الرياضي الجديد.
ووضعت إدارة الاتحاد عدد من الخيارات لتعزيز مركز الهجوم، حيث يوجد الجزائري إسلام سليماني والإماراتي علي مبخوت إلى جانب مهاجمين آخرين من أفريقيا وأوروبا، وينتظر أن يتم حسم أحد تلك الخيارات خلال الفترة المقبلة مع اقتراب الإدارة الاتحادية من استخراج شهادة الكفاءة المالية.
وعلق علي مبخوت مهاجم الجزيرة والمنتخب الإماراتي على أنباء مفاوضات الاتحاد بالقول: «الاتحاد نادٍ كبير ولي الشرف ألعب فيه لكن الكلمة الأخيرة عند نادي الجزيرة».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة