الإسباني بابلو ماشين من العين إلى الرائد

الإسباني بابلو ماشين من العين إلى الرائد

فوزير والبركاوي ينجوان من «الغربلة»
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15545]
بابلو ماشين (الشرق الأوسط)

أنهت إدارة نادي الرائد إجراءات التوقيع مع المدرب الإسباني بابلو ماشين ليقود الفريق في الموسم الكروي الجديد.
ويذكر أن المدرب الإسباني قاد فريق العين الموسم الماضي، لذا رأت إدارة الرائد الاستعانة به نظراً لخبرته السابقة بمنافسات الدوري السعودي.
وينتظر الفريق تحدياً جديداً في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن نجح في النجاة من الهبوط في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري كحال قرابة نصف فرق دوري الموسم المنصرم الذي شهد تقارباً غير مسبوق في النقاط وخصوصاً بين الفرق المتصارعة على البقاء.
ويذكر أن الفريق سيفقد عدداً من عناصره في الموسم المقبل سواء بانتهاء عقودهم أو غيرها مما يجعل الوقت ضيقاً أمام استقطاب بدلاء وفق إمكانيات النادي المالية.
ومن المرجح أن يقيم فريق الرائد معسكراً أوروبياً ضمن مراحل الاستعداد النهائية لخوض الدوري إلا أن المكان لن يتحدد إلا بعد الاتفاق مع المدرب ودراسة الإجراءات الخاصة بالدولة المرشحة بشأن كورونا.
وعلى صعيد متصل، تأكد رحيل جميع اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق عدا المغربيان محمد فوزير وكريم البركاوي لاستمرار عقودهما الاحترافية. وسيكون الحارس الجزائري الدولي عز الدين دوخة في مقدمة الراحلين لعدم تقديمه المستويات التي تشفع له بالبقاء وارتكاب أخطاء مؤثرة في مسيرة الفريق وكذلك التشيلي روني فيرناديز الذي تم استقطابه في فترة التسجيل الشتوية لتقوية خط هجوم الفريق إلا أنه لم يقدم الإضافة المرجوة كما لن يتم تمديد عقد إعارة الألماني ماركو مارين وكذلك الكاميروني أرنود دجوم إلا أن الخط لا يزال مفتوحاً مع المجري نيمانيا نيكوليتش لإمكانية إعادته لصفوف الفريق حسب القرار الفني للمدرب القادم.
وعلى صعيد الكفاءة المالية والمساعي الجادة من أجل الإيفاء بها فقد أعلنت الإدارة في بيان رسمي تقليص الالتزامات إلى قرابة الثلث بعد أن كان إجمالي المبلغ المستحق على النادي يقارب 11 مليوناً ليتقلص إلى 3.4 مليون ريال مستحقة الدفع بحد أقصى الحادي والعشرين من أغسطس (آب) المقبل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة