الضبعان: جواد حاتم الطائي هو تميمتنا... و«الذئب» خطأ شخصي

الضبعان: جواد حاتم الطائي هو تميمتنا... و«الذئب» خطأ شخصي

اعتذر للتعاونيين وقال إن ما حدث اجتهاد ليس في محله
السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15544]
الطائي عاد إلى دوري الأضواء بعد غياب طويل (الشرق الأوسط)

أكد تركي الضبعان رئيس نادي الطائي، أن تميمة «الذئب» الخاصة بنادي التعاون، والتي تم عرضها في الحفل الذي أُقيم بمناسبة العودة إلى دوري الأضواء «خطأ واجتهاد شخصي»، وأن تميمة النادي الحقيقية هي «فارسه حاتم وجواده الأصيل».
وقال الضبعان لـ«الشرق الأوسط» إن الخطأ الذي حصل بإعلان «تميمة الذئب» في يوم الحفل كان باجتهاد شخصي من أسماء جديدة قامت على هذا الحفل وقد اجتهدت لكن لم يكن اجتهادها في محله مما أثار مطالبات باستفتاء حول مَن يستحق هذه التميمة وهل هو الطائي أم نادي التعاون.
وأشار الضبعان إلى أن الحفل تم الإعداد له خلال فترة وجيزة جداً لا تتعدى أربعة أيام وهي فترة زمنية غير كافية، إلا أن الحفل تم وبتشريف من أمير منطقة حائل الأمير عبد العزيز بن سعد والذي دعم النادي بمبلغ نصف مليون ريال.
وتداركت إدارة نادي الطائي الأخطاء التي وقعت في حفل الصعود للفريق الأول لكرة القدم وقدمت اعتذارها من كل من أخطأت في حقه على عدم تلقيه دعوة المشاركة أو غير ذلك في ظل ضيق الوقت الذي سبق هذا الحفل الذي جاء بعد تحقيق الفريق حلم الصعود للمرة الأولى إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي بعد أن تم تحويله لدوري محترفين منذ عام 2008.
وحمل الاعتذار عدداً من الرسائل من بينها الخطأ الفادح الذي تمثل في الإعلان عن «تميمة النادي» والتي كانت عبارة عن ذئب، وهي التميمة التي سبقه فيها نادي التعاون الذي بات يلقَّب بفريق الذئاب بعد أن كان قد اختار التميمة الخاصة به منذ إلزام الأندية بتدشينها قبل ثلاثة أعوام لتكون عاملاً مساعداً في التسويق الرياضي وزيادة مداخيل الأندية في دوري المحترفين.
وتم الإعلان عبر بيان رسمي للنادي عن التميمة الجديدة أو المتجددة والمتمثلة في «فارس حاتم وجواده الأصيل» في دلالة على الكرم الذي ارتبط بالنادي الواقع في شمال المملكة وتحديداً في حائل، حيث عُرف كرم حاتم الطائي.
من جهة أخرى، حسمت إدارة الطائي وضع الجهاز الفني للفريق مبكراً، بتجديد التعاقد مع المدرب التونسي محمد الكوكي فيما تم الاستغناء عن اللاعبين المحترفين غير السعوديين في صفوف الفريق: التونسي زياد العونلي، والايفواري إسماعيل كواكو، وجونيور غباغبو.
وتسعى إدارة النادي برئاسة تركي الضبعان إلى تدعيم صفوف الفريق بأسماء جديدة من اللاعبين المحلين والأجانب من أجل تحقيق هدف البقاء في دوري المحترفين في الموسم الأول قبل تطور الطموح ليتحول إلى التفوق على الكبار، حسب رئيس النادي الذي يرى أن فريقه صاحب تاريخ عريق وله صولاته وجولاته في الدوري الممتاز «سابقاً».
ومن المقرر أن يحسم المدرب، بالتشاور مع الإدارة، مكان المعسكر الإعدادي للفريق الأول، حيث حدّد له أوروبا، إلا أن الدولة التي ستحتضن المعسكر لم تحسم بعد، حسب رئيس النادي الضبعان.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة