بطل كأس الملك يلجأ للمدرسة الإيطالية بعد رحيل «شاموسكا»

بطل كأس الملك يلجأ للمدرسة الإيطالية بعد رحيل «شاموسكا»

المدرّب الجديد حقق لقب الدوري القبرصي مع أبويل نيقوسيا
السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15544]
مدرب إيطالي سيقود الفيصلي في الموسم الجديد (تصوير: سعد العنزي)

أعلنت إدارة نادي الفيصلي برئاسة فهد المدلج تعاقدها مع المدرب الإيطالي باولو تراميزاني ليقود الدفة الفنية للفريق الذي تنتظره العديد من الاستحقاقات في الموسم المقبل وفي مقدمتها المشاركة التاريخية الأولى في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.
وتعد خطوة إدارة عنابي سدير بمثابة التخلي عن المدرسة البرازيلية التي تحققت معها أبرز المنجزات من خلال حصد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بقيادة المدرب البرازيلي بريكليس تشاموسكا الذي تولى الإشراف على الفريق لثلاثة مواسم متتالية قبل أن يفضل خوض تجربة جديدة في الأندية السعودية من خلال نادي الشباب والذي سيوجد أيضا في النسخة القارية القادمة.
وعلى الرغم من أن المدرب الإيطالي البالغ من العمر 50 عاما لا يملك سيرة تدريبية غنية بالإنجازات ولم يدرب أندية كبرى في بلاده أو في بقية الدوريات الأوروبية، فإنه مدرب طموح وحقق أرقاما جيدة في تجاربه في سويسرا وقبرص التي حقق فيها بطولة الدوري مع فريق أبويل نيقوسيا عام 2019 كما كانت له تجربة في كرواتيا من خلال هايدوك سبليت.
ويبدو أن المدرب الجديد لن يتعرض لضغوط لتحقيق المزيد من المنجزات للنادي في التجربة القادمة وهذا ما سيجعله يعمل بهدوء وبحسب الإمكانيات التي يتمتع فيها النادي خصوصا أن إدارة الفيصلي عرف عنها عدم التدخل في عمل الأجهزة الفنية التي تتعاقد معها بل تمنحها كامل الثقة والصلاحيات بعد أن تتفق معها على الأهداف المرجوة بداية كل موسم.
وقد لا يجد المدرب الإيطالي صعوبات في تطبيق نهجه مع الفريق في الفترة المقبلة، خصوصا أن الفيصلي عرف عنه اللعب بتحفظ دفاعي والاعتماد على الارتداد السريع في عهد المدرب السابق وحقق بتلك الطريقة مراكز جيدة في الدوري قبل أن يختمها بحصد أغلى الكؤوس.
وكان الفيصلي قد دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين مثل صالح القميزي قادما من الاتفاق وعبد الرحمن الدوسري قادما من النصر بعقود حرة لمدة ثلاثة مواسم بهدف إعادة اكتشافهما وخدمتهما للفريق بكونهم من الخيارات المتاحة والتي تتوازي مع قدرات النادي المادية واحتياجاته الفنية.
وستبحث الإدارة مع المدرب الجديد المعسكر القادم الذي سيكون على الأرجح في إحدى الدول الأوروبية على أن تبدأ الاستعدادات داخليا في الأسبوع الأول من يوليو المقبل.
وتلقى النادي المزيد من الدعم المالي بعد إنجازه الأخير حيث قدم الوليد بن طلال مليون ريال كما قدم عضو الشرف عبد الله العثيم مائة ألف ريال لينضم إلى قائمة أعضاء الشرف والأعضاء الذهبيين الذين دعموا النادي مؤخرا.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة