الاتحاد يحدد «الكفاءة المالية» هدفاً قبل التعاقد مع المهاجم الجديد

الاتحاد يحدد «الكفاءة المالية» هدفاً قبل التعاقد مع المهاجم الجديد

السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15544]
إدارة الاتحاد تسعى لحل مشكلة الديون في أسرع وقت ممكن (الشرق الأوسط)

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن صناع القرار بنادي الاتحاد حددوا هدفين رئيسيين للعمل عليهما خلال المرحلة الحالية، من خلال الوفاء بمتطلبات ومعايير استخراج شهادة الكفاءة المالية من خلال العمل على معالجة الالتزامات المالية المترتبة على النادي بكل الطرق المتاحة، بجانب بحث الخيارات الأجنبية المطروحة على طاولة المفاوضات، خصوصاً في الشق الهجومي لاستقطاب مهاجم مميز.
وبحسب المصدر، فإن هناك تحركات اتحادية حثيثة لإغلاق عدد من الالتزامات المالية تجاه النادي خلال الفترة القصيرة المقبلة سيتم إيضاحها حال الانتهاء منها، في إطار العمل الدؤوب على تسوية العديد من المستحقات المالية على النادي.
وتعمل إدارة الاتحاد على استخراج شهادة الكفاءة المالية التي وضعتها هدفاً رئيسياً للمضي قدماً في حسم التعاقد مع مهاجم أجنبي يشكل إضافة فنية مميزة مع الفريق مع انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، في ظل عدم الرضا الذي يطول اللاعب الصربي ألكسندر بريجوفيتش لعدم تقديمه خلال مشاركته مع الفريق ما يرضي طموحات الاتحاديين.
وتناولت وسائل إعلامية صربية أنباء عن اقتراب المهاجم بريجوفيتش من الانضمام لصفوف النجم الأحمر الصربي، مشيرة إلى دخول مسؤولي النادي الصربي في مفاوضات مع اللاعب للتوصل لاتفاق نهائي يقضي بانتقاله للفريق.
وانضم بريجوفيتش إلى نادي الاتحاد في انتقالات شتاء 2019 قادماً من باوك اليوناني، ويرتبط بعقد مع النادي يمتد حتى يونيو (حزيران) 2023.
وتضم طاولة المفاوضات الاتحادية عدداً من الأسماء الفنية المميزة في مركز الهجوم، حيث يوجد الجزائري إسلام سليماني والإماراتي علي مبخوت إلى جانب مهاجمين آخرين من أفريقيا وأوروبا ينتظر أن يتم حسم أحد تلك الخيارات خلال الفترة المقبلة مع اقتراب الإدارة الاتحادية من استخراج شهادة الكفاءة المالية.
في حين جدد المصدر التأكيد على تمسك الإدارة الاتحادية بكل نجوم الفريق وعدم التفريط بأي لاعب، مشدداً على استمرار جميع نجوم الفريق، نافياً أي أنباء تتعلق بمفاوضات تلقاها عدد من لاعبي الفريق مؤخراً.
ومددت إدارة الاتحاد عقد المدافع أحمد حجازي لموسمين مقبلين، وذلك بتفعيل بند شراء عقد اللاعب المتفق عليه مسبقاً مع نادي وست بروميتش الإنجليزي، إلى جانب التوجه لتجديد عقد المدافع عمر هوساوي.
ويأتي تمديد عقد حجازي وهوساوي في إطار المساعي الاتحادية الحثيثة للمحافظة على الاستقرار الفني، خصوصاً لخط الدفاع الذي كان يعاني في مواسم ماضية.
وانضم حجازي للاتحاد بنظام الإعارة من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، مطلع الموسم الرياضي المنصرم، حيث قدم مستويات مميزه أسهمت في تحسن نتائج الفريق محلياً وعربياً، ما دفع الاتحاد لتفعيل بند الشراء في عقده، كما انضم هوساوي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية للاتحاد لموسم رياضي في صفقة انتقال حر بعد إنهاء اللاعب ارتباطه بفريق النصر. وجاء قرار الإبقاء على الثنائي الدفاعي بناء على طلب من المدرب البرازيلي فابيو كاريلي، لحاجة فريقه لخدمات اللاعبين.
وعلى الصعيد الفني، يعمل الجهاز الإداري بنادي الاتحاد على الترتيب للمعسكر الخارجي الذي ينتظر أن يقام بإحدى الدول الأوروبية، وذلك بالعمل على استخراج التأشيرة اللازمة لكل اللاعبين ومنسوبي الجهاز الإداري ومن ثم العمل على تحديد المدينة التي ستستضيف تدريبات الفريق والوقوف على الملاعب التدريبية وإمكانية إقامة مواجهات ودية للفريق من عدمها.
وينتظر أن يكلف الاتحاد أحد منسوبي النادي بالوقوف على ملاعب التدريب واستيفاء المعسكر الإعدادي لكل متطلبات الفريق قبل مغادرة اللاعبين الذين ينتظرون تحديد موعد عودتهم للتدريبات التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل التأهب للمغادرة إلى المعسكر الإعدادي.
بينما قرر عدد من لاعبي الفريق الدخول ببرامج إعدادية بمراكز متخصصة خارج المملكة، تسبق انخراطهم في التدريبات الجماعية للفريق، يتقدمهم المدافع زياد الصحفي، الذي عانى من مشكلة الكسر الإجهادي في السابق، وابتعد عن تمثيل الفريق بالمباريات الأخيرة بالموسم الرياضي المنصرم.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة