ولي العهد يدعم «الاتحاد العربي» بـ5 ملايين ريال سنوياً

ولي العهد يدعم «الاتحاد العربي» بـ5 ملايين ريال سنوياً

الجمعية العمومية أشادت باهتمام القيادة السعودية بـ«الكرة العربية»
الجمعة - 8 ذو القعدة 1442 هـ - 18 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15543]
لقطة جماعية للمشاركين في الاجتماع أمس (الشرق الأوسط)

فيما زكت الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم، الأمير عبد العزيز الفيصل رئيساً لمجلس الإدارة لدورة انتخابية جديدة 2021 - 2025 خلال انعقاد الجمعية العمومية الـ26 للاتحاد في مدينة جدة أمس الخميس، أعلن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، عن دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي بمبلغ خمسة ملايين ريال سعودي سنوياً للاتحاد العربي ولبرامجه.
وقدم رئيس الاتحاد العربي نيابة عن الجمعية العمومية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد على الدعم والاهتمام بالاتحاد العربي لكرة القدم، وعلى استضافة المملكة لاجتماعات الاتحاد، كذلك شكره للاتحادات العربية الأعضاء على المساندة الدائمة لأنشطة وبرامج ومسابقات الاتحاد العربي.
كما شكر الأمير عبد العزيز الفيصل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي على الثقة، ولمجلس الاتحاد السابق على كافة الجهود التي بذلت من جميع الأعضاء خلال المرحلة الماضية التي أسهمت في تحقيق الكثير من النجاح لبرامج ومسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم.
ويرأس الفيصل الاتحاد العربي لكرة القدم منذ سبتمبر (أيلول) 2019 بعد أن تمت تزكيته رئيساً خلال الجمعية العمومية الـ25 للاتحاد خلفاً للمستشار تركي آل الشيخ الذي استقال من منصبه بعد نحو عامين على قيادته للاتحاد العربي لكرة القدم.
وتم خلال الجمعية العمومية انتخاب كل من سعود المهندي وهاشم حيدر وعبد الله الجنيبي والدكتور حميد الشيباني أعضاءً في مجلس الاتحاد العربي من قارة آسيا، وانتخاب المهندس هاني أبو ريدة والدكتور وديع الجريء وأحمد ولد يحيى وفوزي لقجع أعضاءً في مجلس الاتحاد من قارة أفريقيا، بينما احتفظت سمر نصار بالعضوية النسائية في المجلس والفريق جبريل الرجوب بالعضوية الدائمة لدولة فلسطين، فيما وافقت الجمعية العمومية في جلستها الأولى على قرار الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل بتعيين محمد روراوة نائبا شرفيا للرئيس.
واعتمد مجلس الاتحاد الجديد، في اجتماعه الـ74 الذي عقد بعد اختتام أعمال الجمعية تعيين المهندس هاني أبو ريدة كنائب أول للرئيس وسعود المهندي كنائب ثان للرئيس، وإعادة تسمية الدكتور رجاء الله السلمي أميناً عاماً للاتحاد.
من جهة أخرى، يواصل 14 منتخباً عربياً الاستعداد لخوض منافسات التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™️ بالدوحة في الفترة من 19 إلى 25 يونيو (حزيران) الجاري.
وتشهد التصفيات سبع مواجهات فاصلة تحدد نتائجها ملامح جميع المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر (تشرين الثاني) إلى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وتأهَّلت تسعة منتخبات مباشرة للبطولة بعد أن تصدَّرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وتضم قطر، البلد المضيف، وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا. ويتبقى 7 منتخبات تحددها نتائج مباريات التصفيات.
وتُقام المواجهات السبع على استادي خليفة الدولي المونديالي وجاسم بن حمد بنادي السد.
من جهة ثانية، وقع الاتحاد السعودي لكرة القدم في جدة، اتفاقية شراكة مع رابطة دوري أحياء المملكة لكرة القدم.
وتم التوقيع بين رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل ورئيس مجلس إدارة الرابطة المهندس عادل الفقي، بحضور الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، في خطوة تعد الأهم في مراحل التطوير لرابطة الأحياء، وسعياً من الاتحاد السعودي لدعم كرة القدم للأحياء، وزيادة نسبة ممارسي كرة القدم.
واشتملت الاتفاقية على تسجيل جميع فرق الأحياء المنتسبة للرابطة والمستوفية للشروط ضمن أنظمة التسجيل في الاتحاد، واعتبار هذه الفرق كمراكز تدريب تستفيد من انتقال لاعبيها للأندية بعائد مادي حسب ما تنص عليه أنظمة الاتحاد السعودي، كما يحق لهذه الفرق المحافظة على المساهمة التضامنية للفرق عند انتقال اللاعب لفريق آخر.
كما ضمت الاتفاقية إقامة بطولتين للفئات السنية مواليد 2003 و2008 بجوائز تصل إلى مليوني ريال، تُنظّم من قبل الرابطة لاكتشاف مواهب لمستقبل الكرة السعودية.
من جانبه أكد المسحل أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الاتحاد للاهتمام بقطاع كرة القدم في المملكة على كافة المستويات والفئات، مشيداً بجهود وزير الرياضة في هذا الصدد ودعمه الكبير للاتحاد ومساهمته في تذليل كافة العقبات من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من هذه المشاريع الرياضية.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة