الأمم المتحدة توصي موظفيها في لبنان بتأمين مواد أساسية

الأمم المتحدة توصي موظفيها في لبنان بتأمين مواد أساسية

الجمعة - 8 ذو القعدة 1442 هـ - 18 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15543]

أوصت الأمم المتحدة موظفيها في لبنان بضرورة تموين المواد الأساسية، بما فيها الوقود، تحسباً لتفاقم الأزمة المعيشية التي تمر بها البلاد. وطلب نظام إدارة الأمن التابع للأمم المتحدة، من موظفي مكاتبها في لبنان، تأمين المياه والمواد الغذائية، لا سيما المعلب منها، أي ما لا يحتاج إلى وضعه في الثلاجة لمدة أسبوعين على الأقل، فضلاً عن تأمين كميات البنزين التي يحتاجون إليها، مشدداً على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء وجود الموظفين في طوابير الحصول على تلك الاحتياجات، تحسباً لأي أعمال عنف.
وشدد الخطاب أيضاً على ضرورة أن يُبقي الموظفون بين أيديهم مبالغ مالية كافية بالدولار وبالليرة اللبنانية للطوارئ، وعلى التموّن بالشموع والمصابيح تحسباً لأي تقنين حاد في إمداد التغذية الكهربائية.
وفي وقت لاحق، اعترفت الأمم المتحدة بالرسالة، لكنها وصفتها بأنها «إرشادات داخلية موجهة إلى موظفي المنظمة»، وأوضحت أن هذه الإرشادات هي إجراءات اعتيادية تعتمدها في جميع البلدان التي تعمل فيها، وتهدف إلى تقديم المشورة بشأن التدابير الاحترازية التي يجب اتباعها، وهي تأتي في إطار المسؤولية التنظيمية للأمم المتحدة تجاه موظفيها. وتستند هذه الإرشادات إلى المعلومات المتداولة.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة