إطلاق سي3 العربية بقيمة استثمارية تصل إلى 100 مليون دولار في السعودية

أعلنت شركة سي3 منصة تكنولوجيا الأغذية متعددة القنوات ودار الاستثمار السعودية دبليو كي القابضة عن مشروع سعودي مشترك لإحداث ثورة في صناعات الأغذية والمشروبات وأنماط الحياة في المنطقة.
وتبلغ قيمة المشروع السعودي المشترك بين منصة الأغذية الإلكترونية «سي3» الأميركية ومجموعة الاستثمار العالمي دبليو كي القابضة السعودية نحو 375 مليون ريال (100 مليون دولار).
وتمثل سي3 العربية (الشراكة التي تم إنشاؤها في السعودية بين سي3 ودبليو كي القابضة) مشروعًا دوليا رئيسيا لـ سي3 (التي تعمل على إنشاء مجتمعات الطهي)، التي تدير وتشغل مطاعم حائزة على الجوائز الكاملة الخدمات التي يحركها الطهاة ومراكز الطهي والمطابخ التي يديرها الطهاة عن بعد وخدمة التوصيل عبر الهاتف المحمول.
وأطلق في عام 2019 سام نازاريان، المؤسس والرئيس التنفيذي، «سي3» والتي كانت رائدًا في مجال تكنولوجيا الطعام. وإذ هي مجموعة المطاعم الأسرع نموًا في التاريخ، أطلقت سي 3165 موقعًا في الولايات المتحدة في عامها الأول، محققة بيع 1.3 مليون طلب حتى الآن.
وقالت ليلى أبو زيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لدبليو كي القابضة، «دبليو كي القابضة تشعر بالتواضع للشراكة مع أسطورة الضيافة سام نازاريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لـسي3، الذي لا مثيل له في سجله الرائد». توسع سي3 في جميع أنحاء السعودية سيضفي الطابع الديمقراطي على المطبخ الراقي من خلال امتلاك مساحة تكنولوجيا الطعام في المنطقة، وسنقوم ببناء أفضل مركز ضيافة في المملكة للمنطقة وللعالم.
وأضافت أبو زيد «نحن طموحون بحزم وملتزمون بتحقيق رؤيا 2030 ولعب دورنا في ترسيخ دور المملكة كمركز للتميز. من خلال رؤيا وشغف ملكنا الحبيب سلمان وولي العهد محمد، مع قيادة حكومتنا القوية، ستصبح المملكة العربية السعودية مخططا لوجهة عالمية تزدهر فيها الثقافة والمجتمعات».
من جهته، قال سام نازاريان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سي3 «نحن سعداء بشراكتنا مع ليلى أبو زيد ودبليو القابضة. التوسع الدولي هو مفتاح نمو سي3 وليس هناك شريك أفضل يأخذنا إلى سوق السعودية».