مقتل فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

مقتل فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ
عناصر من القوات الإسرائيلية يتجمعون بالقرب من موقع حادث بقرية حزما في الضفة الغربية المحتلة (رويترز)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، مقتل فلسطينية عند قرية حزما بالقرب من مدينة القدس في الضفة الغربية برصاص الجيش الإسرائيلي الذي تحدث عن محاولة هجوم على جنود «دهساً أو طعناً».
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنها أبلغت بمقتل مي خالد يوسف عفانة (29 عاماً)، من بلدة أبو ديس الملاصقة لمدينة القدس. من جهته، قال الجيش إنه أحبط محاولة هجوم بسيارة خرجت السائقة بعد ذلك حاملة سكيناً.
يأتي ذلك بعد يوم من إعلان مصادر فلسطينية عن إصابة 33 فلسطينياً خلال مواجهات مع قوات الشرطة في محيط البلدة القديمة في القدس على هامش تنظيم مسيرة الأعلام.
وشارك مئات الإسرائيليين أمس الثلاثاء في مسيرة الأعلام التي يتم تنظيمها سنوياً بمناسبة ذكرى احتلال إسرائيل الجزء الشرقي من مدينة القدس تحت اسم «توحيد القدس» عاصمة للدولة العبرية.
وشهد قطاع غزة والضفة الغربية مظاهرات ومواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي خلفت إصابة عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق احتجاجاً على مسيرة الأعلام.
كما شهدت المناطق الشرقية لقطاع غزة إطلاق نشطاء فلسطينيين عشرات البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، احتجاجاً على المسيرة الإسرائيلية، مما أدى لنشوب عدة حرائق بالأراضي الزراعية.


فلسطين اسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة