الفيحاء يسرّح أجانبه ويبقي على أوسو

الفيحاء يسرّح أجانبه ويبقي على أوسو

إنجازات فوك ترجّح كفته لتدريب الفريق
الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15541]
أوسو (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الفيحاء قررت الإبقاء على اللاعب الغاني الدولي صمويل أوسو فقط، من بين كل اللاعبين الأجانب الذين مثلوا الفريق الأول لكرة القدم في رحلة العودة مجدداً إلى دوري المحترفين السعودي، رغم مساهمتهم الفعالة في نيل الفريق المركز الثاني في دوري أندية الدرجة الأولى للموسم المنصرم.
وأعير أوسو لصالح الأهلي في الفترة الصيفية للموسم الماضي إلا أنه عاد في الشتوية للفيحاء وواصل معه حتى الصعود.
وبيّنت المصادر أن إدارة النادي وقّعت عقوداً قصيرة الأمد مع عدد من اللاعبين الأجانب والمحليين حينما هبط الفريق لدوري الدرجة الأولى حيث كان التركيز على الأسماء التي يمكن أن تساعد الفريق على الصعود سريعاً لدوري المحترفين بعد أن هبط بشكل مفاجئ من بطولة دوري الموسم قبل المنصرم إثر الخسارة من التعاون في اللحظات الأخيرة من المباراة الحاسمة التي تحدد من خلالها ثالث الهابطين حينها.
وشارك الثلاثي روبن غابريل وسواليو أوتارا وبابا تودي في صفوف «برتغالي سدير» في دوري الأولى حيث مثل الثلاثي قوة كبيرة في صفوف الفريق وقادوه لتحقيق أفضل النتائج في الدوري ومرافقة الحزم في الصعود مجدداً إلا أن ذلك لم يشفع لهم بالبقاء.
وكانت إدارة الفيحاء قد فضّلت أيضاً التخلي عن المدرب التونسي الحبيب بن رمضان الذي كانت مهمته إعادة الفريق، وحقق الهدف من خلال الخبرة الكبيرة التي يمتلكها في دوري الأولى ونجاحه في صعود «5 فرق» في مسيرته في المملكة.
أما على صعيد اللاعبين المحليين فقد غادر اللاعب طلال مجرشي نادي ضمك حيث وقع عقداً رسمياً مع إدارة النادي لعدم تلقيه العرض الرسمي من إدارة الفيحاء للبقاء حيث حسم أمره سريعاً بالرحيل إلى محطة جديدة في مسيرته الكروية التي شهدت تنقله بين عدة أندية سعودية.
وبدأت إدارة الفيحاء برئاسة عبد الله أبا نمي في التحركات الجدية من أجل عقد صفقات مؤثرة فنياً من اللاعبين الأجانب تحديداً بعد أن ضمن الفريق رسمياً العودة لدوري المحترفين، والذي حسم قبل نهاية دوري الأولى بـ4 جولات حيث وضع كثير من ملفات اللاعبين على طاولة المدير الفني المرشح لقيادة الفريق، وهو الصربي فوك رازوفيتش الذي تم التوصل معه إلى مراحل متقدمة من المفاوضات، وبقيت بعض الأمور التي تجري مناقشتها قبل توقيع العقد.
وفضّلت الإدارة التعاقد مع الصربي فوك، نظير خبرته الجيدة في المنافسات الكروية السعودية من خلال إشرافه على فريق الفيصلي قبل «3 مواسم»، حيث حقق خلاله منجز الوصول للمرة الأولى إلى نهائي كأس الملك، وكذلك سادس الترتيب في بطولة الدوري حيث نال على إثر ذلك جائزة أفضل مدرب في الدوري السعودي عام «2017».
وعلى صعيد متصل، واصل عدد من أعضاء الشرف والذهبيين في النادي تقديم الدعم بعد تحقيق هدف الصعود السريع حيث يعقد رئيس الفيحاء اجتماعات متواصلة مع الأسماء الشرفية التي تزور النادي للدعم والاطمئنان على استعدادات الموسم الجديد.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة